طائرات إسرائيلية تستهدف مواقع القسام في قطاع غزة

تاريخ النشر: 17.05.2018 | 13:12 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية استهدفت موقعين عسكريين لكتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" شمال قطاع غزة وغربه.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر أمني فلسطيني قوله بأن الطائرات الحربية استهدفت موقعا لكتائب عز الدين القسام غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع عزة، حيث أكد المصدر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت الموقع بأربع صواريخ.

وأضاف المصدر الأمني بأن موقعا آخر لحماس غربي مدينة غزة تعرض هو الآخر لغارة جوية إسرائيلية دون ورود مزيد من التفاصيل.

وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت بدورها تعرض أحد الفلسطينيين لإصابة بقدمه، ووصفت جراحه بالمتوسطة، في حين لم يصدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أي بيان بهذا القصف حتى الآن.

وكانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أمس ثلاث مواقع رصد فلسطينية تابعة لحركة حماس على الحدود الشرقية لقطاع غزة، إذ قال جيش الاحتلال في بيان له بأن القصف المدفعي جاء رداً على إطلاق نار على قوة عسكرية تابعة له قرب الحدود.

ويأتي القصف الإسرائيلي في ظل التوتر الكبير الذي يشهده قطاع غزة بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي وراح ضحيتها 62 فلسطينيا بينهم ثمانية أطفال وإصابة أكثر من 3188 آخرين خلال مسيرة "العودة الكبرى" في الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، واحتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟