ضربات جوية تستهدف ميليشيات عراقية في البوكمال

تاريخ النشر: 17.09.2019 | 14:17 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

تعرضت ميليشيات عراقية مدعومة من إيران لغارات جوية ليل الإثنين على الحدود بين العراق وسوريا، حسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية ووسائل إعلام عراقية.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن الغارات الجوية استهدفت الميليشيات قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، محملة إسرائيل مسؤولية الهجمات، في حين لم تعلق إسرائيل على هذه الهجمات. 

والأسبوع الماضي قصفت طائرات مجهولة الهوية معسكرا قيد الإنشاء لقوات النظام والميليشيات الموالية له، في مدينة البوكمال، في حين قال موقع ImageSatIntl  الإسرائيلي إن القصف استهدف مجمع مستودعات إيرانية.

وتستمر ميليشيا الحشد الشعبي العراقية، والميليشيات الإيرانية في التنقل عبر الحدود السورية العراقية المقابلة لمنطقة البوكمال شرق دير الزور، منذ سيطرتها على المنطقة التي كانت خاضعة لتنظيم الدولة. 

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت 5 قواعد تستخدمها ميليشيا الحشد الشعبي لتفجيرات غامضة، آخرها شنتها طائرتان مسيرتان قبل أسبوعين على أحد ألوية "الحشد"، قرب الحدود العراقية السورية.

وأدى قصف الطائرتين المسيرتين إلى مقتل أحد عناصر الحشد الشعبي وإصابة آخر، في ظل تلميحات من إسرائيل بالوقوف وراء تلك الهجمات.

وأواخر آب الماضي أصدرت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بياناً على موقعها الإلكتروني توضّح فيها تفاصيل هجوم نفّذته على مواقع عدّة في سوريا وقالت إنها تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني وميليشيات إيرانية أخرى.