icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون في انفجار سيارة مفخخة في جرابلس

2018.11.12 | 15:58 دمشق

السيارة المفخخة التي انفجرت اليوم في مدينة جرابلس (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

سقط مدنيان وأصيب تسعة آخرون في انفجار ضخم هز مدينة جرابلس اليوم الإثنين، ناجم عن انفجار سيارة مفخخة أمام مقر الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال مصدر طبي في مشفى جرابلس لموقع تلفزيون سوريا إن  جميع الضحايا من المدنيين، ولا يوجد أي عسكري ضمن الضحايا.

وأضاف المصدر بأن هناك جريحين في حالة حرجة للغاية وتم نقلهم إلى المشافي التركية بينما يتلقى باقي المصابين العلاج في مشفى جرابلس، كما أكد بأن المدنيين اللذين سقطا خلال التفجير هم من النازحين المقيمين في مدينة جرابلس.

وفي إطار التحقيقات حول هوية الشخص الذي قام بتفجير السيارة المفخخة أكد بعض الناشطين بأن كاميرات المراقبة الموجودة في الشارع التقطت صوراً لشخص يعتقد بأنه الشخص الذي يقف وراء هذا التفجير، دون تأكيدات حتى الآن من الشرطة والأمن العام في مدينة جرابلس.

وتسبب الانفجار بحالة هلع لدى أهالي مدينة جرابلس كون التفجير وقع بالقرب من مدرسة أحمد سليم ملا المحاذية لمبنى الشرطة العسكرية، حيث هرع أغلب الأهالي للاطمئنان على أبنائهم، لكن المصادر الطبية أكدت عدم وجود أي طفل بين المصابين.

يذكر أن مدينة جرابلس التي تعتبر أول مدينة سيطرت عليها فصائل الجيش الحر المشاركة بعملية "درع الفرات" تشهد سلسلة من التفجيرات المتكررة التي غالباً ما تستهدف المدنيين، وتتوجه أصابع الاتهام بالوقوف وراء هذه الاتهامات لتنظيم "الدولة" بالإضافة لقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري.