ضحايا مدنيون جراء الاشتباكات بين تحرير الشام والجبهة في جرجناز

تاريخ النشر: 23.10.2018 | 21:10 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:21 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

سقط مدنيان وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء في بلدة جرجناز في ريف إدلب الشرقي جراء الاشتباكات العنيفة بين هيئة تحرير الشام وفصيل صقور الشام التابع للجبهة الوطنية للتحرير.

وأفادت مصادر لتلفزيون سوريا بأن الاشتباكات اندلعت بعد قيام صقور الشام بنصب حاجز على أحد الطرق الرئيسة في المنطقة، وعدم استجابة الصقور لرسائل التهديد من قبل الهيئة لإزالة الحاجز.

وأضافت المصادر بأن الاشتباكات المندلعة بين الطرفين ما زالت مستمرة حتى اللحظة، حيث يستخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، حيث تمددت رقعة الاشتباكات في ظل حشود عسكرية للطرفين وتوتر شديد في المنطقة، في ظل أنباء عن استخدام قذائف الهاون والـ (RBG) في الاشتباكات مما تسبب في إصابات في صفوف المدنيين.

وبحسب المصادر فإن القتلى هم نازحان من ريفي حماة الشرقي وإدلب الشرقي، ويقطنان على أطراف بلدة جرجناز.

ويوم السبت الماضي داهمت مجموعة تابعة لهيئة تحرير الشام بلدة باتبو غربي حلب، وأنزلت أعلام الثورة السورية والدفاع المدني التي نُصبت في مظاهرة الجمعة الماضية، كما اقتحمت الأسبوع الماضي قرية عين لاروز في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وقتلت رجلاً كبيراً في السن واحتجزت 12 شخصاً، لـ أسباب ما تزال مجهولة حتى اللحظة.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على مناطق واسعة من محافظة إدلب وريف حلب الغربي بعد شنها هجمات ضد مقاتلي فصائل المعارضة السورية.

وتسببت الهجمات التي ينفذها عناصر الهيئة بسقوط عشرات المدنيين نتيجة الاشتباكات داخل المدن والبلدات، وذلك رغم اتفاق وقف إطلاق النار الدائم الذي تم التوصل إليه بين جبهة تحرير سوريا (حركة أحرار الشام وحركة نور الدين الزنكي) وصقور الشام من جهة وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى في أواخر شهر نيسان الماضي بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت لأكثر من شهرين وسقط خلالها عشرات المقاتلين والمدنيين.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا