ضحايا مدنيون بقصف لمروحيات النظام جنوب إدلب

ضحايا مدنيون بقصف لمروحيات النظام جنوب إدلب

الدفاع المدني يسعف مدنيين إثر قصف لمروحيات النظام على التمانعة بريف إدلب (الدفاع المدني)

تاريخ النشر: 15.08.2018 | 17:08 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قضى عدد من المدنيين وأصيب عدد آخر بقصف جوي لمروحيات النظام استهدف مناطق جنوب إدلب، مع استمرار التصعيد العسكري من قبل النظام على المنطقة لليوم الخامس على التوالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء، إن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على ناحية التمانعة بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم طفل وإصابة ثلاثة آخرين.

وأضاف المراسل أن قصفاً مماثلا بالبراميل المتفجرة استهدف قرى وبلدات السكيك، وعطشان، والعزيزية، والأراضي الزراعية المحيطة بها في ريف إدلب.

وقصفت قوات النظام والميليشيات المساندة لها بالمدفعية الثقيلة، أمس، بلدات "الخوين، أم الخلاخيل، سكيك، أم جلال" جنوب إدلب، كما ألقت مروحيات "النظام" براميل متفجرة على قرية "أم الخلاخيل"، ما أجبر الأهالي على النزوح إلى مناطق قريبة مِن نقاط المراقبة التركية شرق إدلب.

وتتعرض منذ خمسة أيام، محافظة إدلب وأرياف حلب وحماة واللاذقية المتصلة بها، لحملة قصف جوي ومدفعي من قبل النظام رافقها محاولات تقدم من قبل قوات النظام والمليشيات الرديفة أسفرت عن مقتل 116 مدنيا وفق الأمم المتحدة التي أدانت الهجوم.

وحذر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أمس الثلاثاء من قصف محافظة إدلب بذريعة الإرهاب، معتبراً القيام بذلك مذبحة بحق المدنيين.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار