ضحايا مدنيون بانفجار ورصاص مجهولين جنوب إدلب

تاريخ النشر: 19.08.2018 | 16:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل عدد مِن المدنيين وجرح آخرون، بانفجار مجهول قرب مدينة أريحا جنوب إدلب، كما جرح شخصان بإطلاق نار في قرية "خان السبل"  الخاضعة لـ سيطرة "هيئة تحرير الشام" قرب مدينة معرة النعمان.

وقال ناشطون محليون، إن مجهولين أطلقوا الرصاص وألقوا قنبلة يدوية، ليل السبت - الأحد، على شخصين قرب قرية "خان السبل"، ما أدى إلى إصابتهما بجراح خطيرة، نقلا على إثرها إلى نقطة طبية.

وأضاف الناشطون، أن أحدهما تم تحويله إلى تركيا لـ تلقّي العلاج نتيجة خطورة إصابته، لافتين أنهم لم يتمكّنوا مِن تحديد هوية الشخصين، وما إن كانا يتبعان لـ فصيل عسكري في إدلب.

مِن جهة أخرى، قال الدفاع المدني في إدلب على صفحته في "فيس بوك"، إن أربعة مدنيين قتلوا وجرح اثنان، أمس السبت، بانفجار مجهول ضرب منطقة "جبل الأربعين" قرب مدينة أريحا في الريف الجنوبي.

وأضاف الدفاع المدني، أن الانفجار تسبّب بأضرار مادية كبيرة، لافتاً أن فرقة عمِلت على إسعاف المصابين وانتشال الجثث مِن تحت الأنقاض، وإخماد الحريق الناتج عن الانفجار وتأمين المكان.

ووقع انفجاران في محافظة إدلب، يوم الخميس الفائت، أحدهما مستودع ذخيرة مقابل "قصر المحافظ" وسط مدينة إدلب، والآخر عند حاجز لـ"هيئة تحرير الشام" في بلدة آفس بالريف الشرقي، ما أسفر عن مقتل عنصرين اثنين لـ"الهيئة" وجَرح آخر.

يشار إلى أن محافظة إدلب، شهدت تفجيرات - سُجّلت ضد "مجهولين" - بعبوات "ناسفة" وسيارات "مفخخة"، استهدفت قياديين عسكريين ومقاتلين في فصائل عسكرية مِن الجيش السوري الحر و"الكتائب الإسلامية"، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، كما أوقعت العديد مِن الضحايا المدنيين، لـ تشهد مؤخّراً، انفجار مستودعات السلاح والذخيرة.

مقالات مقترحة
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة