ضحايا مدنيون بانفجار سيارة ملغّمة في رأس العين

ضحايا مدنيون بانفجار سيارة ملغّمة في رأس العين

8d355d26-96a3-41e9-a50c-dc67b2b327a0.jpg
انفجار في قرية "تل حلف" قرب مدينة رأس العين - 23 حزيران 2020 (ناشطون)

تاريخ النشر: 23.06.2020 | 15:27 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قضى وجرح عدد مِن المدنيين، اليوم الثلاثاء، بانفجار سيارة ملغّمة ضمن مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في رأس العين - الحدودية مع تركيا - شمال غرب الحسكة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن سيارة ملغّمة انفجرت وسط تجمّع للمحال التجارية في قرية "تل حلف" جنوب غربي مدينة رأس العين، ما أدّى إلى مقتل ثلاثة مدنيين - في حصيلة أوليّة - وإصابة آحرين.

وسبق أن شهد سوق المواشي في قرية "تل حلف"، مطلع شهر حزيران الجاري، انفجار سيارة ملغمّة، ما أدّى إلى إصابة عدد مِن المدنيين، كما شهدت أيضاً انفجار عددٍ مِن الألغام والعبوات الناسفة، زرعها مجهولون.

اقرأ أيضاً.. انفجار جديد في مدينة رأس العين يوقع ضحايا مدنيين

يذكر أن قرية "تل حلف" تعرّضت مع بداية السيطرة على منطقة رأس العين ضمن عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان الوطني السوري والتركي ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إلى مجزرة راح ضحيتها أكثر مِن 100 مدني بين قتيل وجريح.

ويسيطر الجيشان التركي والوطني السوري على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقتها تركيا، يوم 9 تشرين الأول 2019.

وما تزال المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الوطني في ريفي الرقة والحسكة خلال عملية "نبع السلام" تشهد انفجار ألغام وتفجير "ملغّمات"، أوقعت عشرات الضحايا مِن المدنيين، وسط اتهامات لـ"قسد" بالوقوف وراء تلك التفجيرات.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار