icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون بانفجار سيارة ملغمة في عفرين (فيديو)

2019.10.31 | 09:34 دمشق

20181216_2_33958476_39948810_web.jpg
انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين (الأناضول)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل 9 مدنيين وأُصيب 30 آخرين، بانفجار سيارة ملغمة وسط مدينة عفرين صباح اليوم الخميس.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن السيارة الملغمة ضربت سوق الهال وسط مدينة عفرين قرابة الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم.

وارتفعت حصيلة الضحايا والمصابين المدنيين إلى 9 قتلى و 30 جريحاً، بعد أن كانت الحصيلة الأولية قتيلين و10 جرحى.

 

 

وبثّ ناشطون تسجيلات مصورة للحظات ما بعد الانفجار، يظهر فيها دمار واسع في المكان، واشتعال عدد من الحرائق في السيارات والمحال التجارية.

 

 

وفي الخامس من الشهر الجاري، قُتل مدني وأصيب 28 آخرين بجروح، بثلاثة انفجارات ضربت مدينة جرابلس شمال شرق حلب، وبلدتي الراعي وقباسين التابعتين لـ مدينة الباب في الريف الشرقي.

وانفجرت سيارة "ملغمة"، يوم 24 مِن شهر أيلول الفائت، قرب مشفى التوليد وسط شارع "يلانقوز" في بلدة جنديرس، ما أدّى إلى مقتل خمسة مدنيين وجرح 13 آخرين بينهم نساء.

وتتبنّى - أحياناً - غرفة عمليات "غضب الزيتون" (التي شكّلتها "YPG" ردّاً على عملية "غصن الزيتون" في عفرين)، العديد مِن عمليات الاغتيال بحق ناشطين ومدنيين بتهمة "التعامل" مع الجيش الحر والقوات التركية، إضافةً إلى عمليات عسكرية ضد مقاتلي "الحر" والجنود الأتراك في عفرين، ومناطق أخرى شمال وشرق حلب.

يُشار إلى أنَّ معظم المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون" في ريف حلب، بعد معارك مع تنظيم "الدولة" وأخرى مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ما تزال تشهد انفجار سيارات ودراجات نارية "ملغمة" إضافةً إلى"ألغام وعبوّات ناسفة" مِن مخلفات "التنظيم وقسد"، وقنابل مِن مخلفات قصفٍ سابق لـ قوات "نظام الأسد".

كلمات مفتاحية