ضحايا بينهم طفل بقصفٍ لـ"النظام" على ريف إدلب

تاريخ النشر: 22.10.2019 | 12:54 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص/ متابعات

قضى وجرح عدد مِن المدنيين (بينهم طفل)، يوم الثلاثاء وأمس الإثنين، بقصف مدفعي وصاروخي لـ قوات النظام الأسد على مناطق متفرقة مِن ريف إدلب.

وقال مركز الدفاع المدني في بلدة معرة حرمة - حسب وكالة سمارت -، إن قوات النظام استهدفت البلدة بقذائف صاروخية، اليوم الثلاثاء، ما أدّى إلى إصابة طفل وبتر ساقه، قبل أن يُنقل إلى مشفى قريب لتلقي العلاج.

وأضاف مراسل تلفزيون سوريا، أن قوات النظام المتمركزة في مدينة خان شيخون وبلدة تل عاس، استهدفت بعشرات قذائف المدفعية مدينة كفرنبل وبلدات وقرى (حيش، التح، بابولين، الشيخ مصطفى، ومعرزيتا، وحزارين) جنوب إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأمس الإثنين، قضى مدني بقصف مدفعي لـ قوات النظام على بلدة كفرسجنة جنوب إدلب، في حين جرح رجل وزوجته، يوم الجمعة الفائت، بقصف مماثل طال قرية معرزيتا القريبة.

وقبل يومين، شنّت طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي غارات بالصواريخ على أطراف مدينة كفرنبل، إضافةً إلى عدد مِن البلدات والقرى القريبة في ريف إدلب الجنوبي.

يأتي ذلك رغم إعلان روسيا، نهاية شهر آب الماضي، عن وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية مِن قبل قوات "نظام الأسد"، وذلك عقب مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح مئات الآلاف بحملة عسكرية شنّها الطرفان، منذ أواخر شهر نيسان الماضي، على أرياف إدلب وحماة واللاذقية.