icon
التغطية الحية

ضحايا بينهم طفل بـ 4 انفجارات في أرياف حلب

2020.04.09 | 10:17 دمشق

anfjar_fy_fryn_2.jpg
انفجار عبوة ناسفة داخل صهريج محروقات في عفرين (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى مدني وأصيب آخرون بينهم طفل، أمس الأربعاء، بـ 4 انفجارات في أرياف حلب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن مدنياً قضى وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة مركونة في قرية كفرناصح التابعة لـ مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، وهي مِن المناطق التي ينتشر فيها الجيش التركي.

وأوضح المراسل، أن العبوة انفجرت داخل سيارة مِن نوع "سنتافيه" وأدّت إلى مقتل المدني (محمد عيد قاسم) وإصابة آخر كان برفقته، نقل على إثرها إلى نقطة طبية في المنطقة.

كذلك، انفجر لغم أرضي، أمس، مِن مخلفات قصف سابق في قرية "تل سوسين" شمال حلب، ما أدّى إلى إصابة الطفل محمد فائق حبش (11 عاماً) الذي ينحدر مِن قرية جقلي في منطقة عفرين شمال غرب حلب.

وفي مدينة الباب شرق حلب، انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة قرب جامع "فاطمة الزهراء" وسط المدينة، وأدّت إلى إصابة شقيق أحد القياديين في "فرقة السلطان مراد" التابعة للجيش الوطني.

اقرأ أيضاً.. الباب.. مجهولون يطلقون النار على ضابط في الشرطة

وأضاف المراسل، أن عبوة ناسفة أيضاً انفجرت داخل صهريج محروقات في مدينة عفرين - الحدودية مع تركيا - شمال غرب حلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

يشار إلى أن مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري في عموم أرياف حلب، ما تزال تشهد تفجيرات عديدة بـ عبوات ناسفة وسيارات ودراجات نارية ملغّمة، توقع في معظمها ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ "قسد" وقوات نظام الأسد وخلايا تنظيم "الدولة".