icon
التغطية الحية

ضحايا بينهم أطفال بانفجار في مدينة جرابلس

2018.09.05 | 14:09 دمشق

انفجار دراجة "مفخخة" في مدينة جرابلس شرق حلب - 5 من أيلول (ناشطون)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

جرح عدد مِن المدنيين، اليوم الأربعاء، بانفجار دراجة نارية "مفخخة" في مدينة جرابلس (الحدودية مع تركيا) شمال شرق حلب.

وقال ناشطون محليون إن دراجة نارية "مفخخة" انفجرت في شارع فرعي قرب المدرسة الشرعية في مدينة جرابلس، وأسفر انفجارها عن جرح ستة مدنيين بينهم أطفال نقلوا إلى مشفى المدينة.

ولفت الناشطون، إلى أن الدراجة ركنها شخص (مجهول) في الشارع وابتعد عن المكان لـ تنفجر عقب غيابه، مشيرين إلى أن قيادة "الشرطة والأمن العام الوطني" تبحث عن مشتبه فيه قال شهود عيان إنه كان يلبس "كنزة حمراء".

وقتلت امرأة وجرح ثلاثة أطفال، في الـ 13 مِن شهر آب الفائت، بانفجار دراجة نارية "مفخخة" أيضاً، قرب الجامع الكبير وسط مدينة جرابلس، 

وشهدت مدينة جرابلس - أكثر مِن مرة -، تفجيرات عدّة بـ سيارات ودراجات "مفخخة" أسفرت عن وقوع عشرات الضحايا، أبرزها انفجار سيارة، مطلع شهر آذار الماضي، استهدفت حاجزاً لـ الشرطة الحرّة عند المدخل الجنوبي للمدينة، وأسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين وجرح آخرين.

يشار إلى أن مدينة جرابلس (أولى المدن التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عملية "درع الفرات"، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة")، ما تزال تشهد "فوضى السلاح" إضافةً لـ "فلتان أمني"، نتيجة اقتتال الفصائل ورفضها الخروج مِن المدينة.