icon
التغطية الحية

ضحايا بقصف صاروخي شنته "قسد" على مخيم بعفرين شمالي سوريا

2022.07.24 | 11:36 دمشق

قصف
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وأصيب آخران في مخيم "كويت رحمة" بعفرين شمالي سوريا، إثر قصف براجمات الصواريخ شنته قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقالت مصادر محلية خاصة لتلفزيون سوريا: إن القصف مصدره منطقة تل رفعت الخاضعة لسيطرة مشتركة بين قوات النظام و"قسد" والميليشيات الإيرانية.

واستهدف القصف الصاروخي أطراف المخيم الذي يحوي بيوتا من الطوب، ومخيمي ناب وكفرجنة في محيط النقطة العسكرية التركية. 

 

 

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم إحصاء جميع الإصابات حتى اللحظة، حيث أدى القصف أيضا إلى تدمير عدد من الخيام والمنازل وسقوط ضحايا وإصابات بين النازحين. 

وافتتحت جمعيات خيرية المخيم العام الماضي، في منطقةِ عفرين لاستيعاب المهجرين المقيمين في المخيمات العشوائية في المنطقة، حيث تستوعبُ القرية أكثر من ثلاثِمئةٍ وثمانين عائلة.

 

تعزيزات عسكرية شمالي سوريا

والأسبوع الماضي استهدف الجيش التركي نقطة للميليشيات الإيرانية شرقي مدينة عفرين في ريف حلب.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن الجيش التركي استهدف نقطة استُحدثت أخيراً على محور أبين – عقيبية في ريف بلدة شيراوا خلال عمل الميليشيات على تدشيمها.

وكانت أنقرة، التي شنت أربع عمليات في شمالي سوريا منذ عام 2016، قد تعهدت بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية لمد "مناطق آمنة" بعمق 30 كيلومترا.

وتشهد جبهات القتال في الشمال السوري تعزيزات عسكرية بين مختلف الأطراف، وذلك بالتزامن مع زيادة المؤشرات على اقتراب العملية العسكرية التي تعتزم تركيا تنفيذها في المنطقة.

وتواصل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات النظام السوري من جهة، والجيش الوطني السوري والقوات التركية من جهة أخرى، استقدام تعزيزات عسكرية إلى نقاط التماس المشتركة، لا سيما في منطقتي عين عيسى شمالي الرقة وتل رفعت شمالي حلب.