icon
التغطية الحية

ضحايا بغارات على مدينة بنش شمال إدلب

2018.06.10 | 12:06 دمشق

غارات جوية على مدينة بنش شمال إدلب (انترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قُتلت طفلة وجُرح 7 مدنيين آخرين كحصيلة أولية، نتيجة استهداف مدينة بنش شمال إدلب بعدد من الغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي.

وبحسب ناشطين، فإنَّ الطيران الحربي استهدف مدينة بنش ومحيطها صباح اليوم بخمس غارات جوية، وتوجهت فرق الإنقاذ إلى أماكن الغارات لإسعاف المصابين ونقل الجرحى وإخماد الحرائق الناتجة عن الغارات.

كما استهدف الطيران الحربي أيضاً في الوقت نفسه بلدة رام حمدان القريبة بغارتين جويتين دون أنباء عن إصابات حتى الآن.

وتعد بنش ورام حمدان من المناطق المتاخمة لبلدتي كفريا والفوعة، اللتين شهدتا يوم أمس اشتباكات بين عناصر حزب الله في البلدتين ومجموعات من الفصائل العسكرية.

وأعلن الإعلام الحربي التابع لحزب الله مقتل 6 من عناصره في اشتباكات يوم أمس في بلدتي الفوعة وكفريا.

وكان الطيران الحربي الروسي قد ارتكب يوم الخميس الماضي مجزرة في بلدة زردنا بريف إدلب الشمالي، راح ضحيتها 45 مدنياً بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من 80 جريحاً معظمهم في حالة حرجة.

يُذكرُ أنَّ تركيا بدأت بشهر تشرين الأول 2017 إقامة نقاط مراقبة بإدلب في إطار اتفاق أبرم مع روسيا وإيران في أستانا عاصمة كازاخستان في شهر أيلول من العام نفسه، أعلنت القوات التركية في بيان لها اليوم إنشاء نقطة المراقبة الـ 12 في محافظة إدلب ضمن اتفاق خفض التصعيد

يُشار إلى أنَّ كامل محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها من محافظات حلب وحماة واللاذقية قد شُملت ضمن اتفاق خفض التصعيد وأطلق عليها "منطقة خفض التصعيد الرابعة"، وذلك في الجولة السادسة من محادثات أستانا في منتصف أيلول من العام الماضي.

وبدأت تركيا بشهر تشرين الأول من العام الماضي بإقامة نقاط المراقبة في إدلب في إطار اتفاق أستانا، في حين أعلنت في منتصف أيار الماضي استكمال نشر النقاط التركية الـ 12 في إدلب.