icon
التغطية الحية

ضحايا بحريق صهريج فيول اصطدم بشاحنة غاز في طرطوس |فيديو

2022.08.01 | 07:00 دمشق

الحريق الناج عن اصطدام الشاحنات نقل المحروقات في طرطوس (فيس بوك)
الحريق الناتج عن اصطدام شاحنات نقل المحروقات في طرطوس (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخص وأصيب آخرون، مساء الأحد، إثر تصادم صهريج فيول بشاحنة محملة بالغاز على طريق حمص طرطوس.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام، إن صهريجاً محملاً بمادة الفيول اصطدم بسبب تعطل مكابحه بصهريج آخر محمل بالغاز وسيارة خاصة من نوع تويوتا عند جسر أرزونة على طريق عام حمص طرطوس.

وتسبب الحادث بنشوب حريق بالمركبات الثلاث ووفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين وخسائر مادية إضافة لقطع حركة السير بالكامل على الطريق ذهاباً وإياباً.

وذكرت الوزارة في بيان على فيس بوك دوريات وسيارات إسعاف حضرت إلى مكان الحادث وأسعفت المصابين إلى "مشفى الباسل" بطرطوس وأخمدت الحريق.

حوادث المرور في سوريا

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة و23 في المئة بسبب الموبايل بحسب تصريحات مدير إدارة المرور جهاد السعدي في حزيران الماضي.

وكشف السعدي في تصريح لإذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام عن تسجيل 300 حالة وفاة و3 آلاف و327 إصابة بحوادث السير في مناطق سيطرة النظام منذ بداية عام 2021 وحتى شهر تشرين الثاني من ذات العام.

أزمة محروقات في مناطق النظام

ويأتي حادث تصادم ناقلات المحروقات في وقت تشهد فيه مناطق سيطرة النظام السوري منذ نحو عامين أزمة حادة في الوقود (البنزين والغاز والمازوت)، تسببت بإجراءات صارمة فرضتها حكومة النظام لتقنين هذه المواد ورفع الدعم عنها وتقليص المخصصات، ويتزامن ذلك مع تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على التوريدات الروسية والإيرانية إلى سوريا، خاصة مع العقوبات الغربية المفروضة على النظام.