ضحايا بثلاثة انفجارات في جرابلس والراعي وقباسين (صور)

تاريخ النشر: 05.10.2019 | 12:25 دمشق

آخر تحديث: 08.07.2020 | 15:39 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أصيب عدد مِن المدنيين (بينهم أطفال)، اليوم السبت، بثلاثة انفجارات ضربت مدينة جرابلس شمال شرق حلب، وبلدتي الراعي وقباسين التابعتين لـ مدينة الباب في الريف الشرقي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن دراجة نارية "ملغّمة" انفجرت داخل محل لصيانة الدرّاجات في بلدة قباسين، ما أدّى إلى إصابة 14 مدنياً بحروق بينهم ثلاثة بحالة خطرة (أحدهم طفل).

قبااااسين_1.jpg
انفجار دراجة نارية "ملغّمة" في بلدة قباسين شرق حلب (إنترنت)

وأضاف المراسل، أن انفجاراً آخر بدراجة نارية "ملغّمة" ضرب بلدة الراعي القريبة قرب المعبر الحدودي مع تركيا، تزامناً مع انفجار مماثل في مدينة جرابلس (الحدودية)، أدّى إلى إصابة أربعة مدنيين.

تفجيرات الراعي.jpg
انفجار دراجة نارية "ملغّمة" في بلدة الراعي شرق حلب (إنترنت)

قبل يومين، ألقت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني، القبض على منفّذي التفجير في بلدة جنديرس التابعة لـ منطقة عفرين شمال غرب حلب، وقالت إنّهم خلية تابعة لـ"وحدات حماية الشعب - YPG".

يُشار إلى أنَّ معظم المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون" في ريف حلب، بعد معارك مع تنظيم "الدولة" وأخرى مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ما تزال تشهد انفجار سيارات ودراجات نارية "ملغمة" إضافةً إلى"ألغام وعبوّات ناسفة" مِن مخلفات "التنظيم وقسد"، وقنابل مِن مخلفات قصفٍ سابق لـ قوات "نظام الأسد".