ضحايا بانفجار عبوة ناسفة بمدينة عفرين (فيديو)

تاريخ النشر: 19.07.2020 | 15:03 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

جُرح عدد من الأشخاص بينهم مدنيون وأطفال اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة في شارع المتحلق بمدينة عفرين شمال حلب.

وقال مدير صحة عفرين الدكتور أحمد حاجي حسن، في تصريح خاص لـ موقع تلفزيون سوريا، إن عشرة مدنيين أُصيبوا بجراح بعضها بالغة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة كانوا يستقلونها في مدينة عفرين، ما تسبب بأضرار مادية في محيط الانفجار وحالة هلع بين المديين.

وأوضح مراسل تلفزيون سوريا بأن السيارة المستهدفة بالتفجير تتبع لفيلق الشام التابع للجبهة الوطنية للتحرير.

وبث ناشطون مقطع فيديو يظهر تجمع سيارات الإسعاف والإطفاء حول السيارة المستهدفة، وكذلك الأضرار التي لحقت بالسيارة، في حين قال الدفاع المدني في عفرين عبر صفحته على فيس بوك إن 13 مدنياً أصيبوا بجراح، خمسة منهم في حالة خطرة نتيجة التفجير.

 

 

 

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها الثلاثاء الفائت، أنها ألقت القبض على عددٍ مِن عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG" في منطقتي عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" بريف حلب.

وتشهد منطقة عمليات "غصن الزيتون" (عفرين) بالإضافة إلى مناطق عمليات "درع الفرات" (شمال وشرق حلب) ونبع السلام" (شرق الفرات) باستمرار سلسلة مِن التفجيرات بسيارات ودراجات نارية ملغمة، أدت في معظمها إلى وقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا