ضحايا الوقود المكرّر.. وفاة طفلين واحتراق 8 آخرين في إدلب

تاريخ النشر: 07.02.2019 | 15:02 دمشق

آخر تحديث: 09.10.2020 | 23:03 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

فارق طفلان الحياة أحدهما متأثراً بحروقه التي أصيب بها مع أفراد عائلته باحتراق منزلهم قبل أيام في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، والآخر بانفجار برميل وقود وتهدّم المنزل، كما أصيب ثمانية أطفال آخرون نتيجة اندلاع حريقين متفرقين في تجمع للنازحين قرب بلدة قاح شمال المحافظة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بوفاة الطفل محمد معتز الداني (5 أعوام) متأثراً بحروقه البليغة التي أصيب بها مع والدته وأخوته الاثنين ليل الثلاثاء الماضي، حيث تم إسعافهم إلى المشافي التركية، علماً أن والده كان قد قُتل في آذار من عام 2017 في معركة ضد قوات النظام بريف حماة.

 

الطفل محمد معتز الداني (5 أعوام)

 

وقتلت طفلة وأصيبت والدتها بانهيار منزلهم بالكامل في بلدة بسقلا المجاورة لمدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، وذلك نتيجة انفجار برميل مازوت داخل المنزل.

 

 

وأصيب خمسة أطفال يوم أمس باندلاع حريق في مدرسة للأطفال اللاجئين في مخيم الكرامة قرب بلدة قاح شمال إدلب، خلال محاولتهم إشعال المدفأة، تم إسعاف ثلاثة منهم إلى المشافي التركية لتعرضهم لحروق خطيرة.

وفي نفس المخيم، تعرّض ثلاثة أطفال آخرون يوم أمس لحروق متفاوتة نتيجة احتراق وقود مدفأتهم داخل الخيمة التي يقطنون بها.

وأدت حوادث احتراق المدافئ لمقتل وإصابة العشرات في مناطق متفرقة من الشمال السوري، وذلك بسبب الجودة المنخفضة لمادة المازوت المستخدمة في التدفئة، والتي يتم تكريرها بشكل بدائي، ما يترك ضمنها بقايا لمادة البنزين سريع الاشتعال والقابلة للانفجار.

مقالات مقترحة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
إصابة الشيخ يوسف القرضاوي بفيروس كورونا