ضحايا أطفال بانفجار عبوة "ناسفة" في مدينة الرقة

تاريخ النشر: 27.11.2018 | 14:15 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

جرح عدد مِن الأطفال، اليوم الثلاثاء، بانفجار عبوة "ناسفة" في مدينة الرقة الخاضعة لـ سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت شبكة "فرات بوست" على صفحتها في "فيس بوك"، إن عبوة ناسفة انفجرت أمام مقر "حزب سوريا المستقبل"، ما أسفر عن جرح أطفال كانوا يبحثون بين النفايات عن خردوات لـ البيع.

ولم تذكر "فرات بوست" مزيداً مِن التفاصيل حول الانفجار وما إذا كان يستهدف مسؤولي "حزب سوريا المستقبل" الذي قالت عنه إنه "الوجه الجديد لـ حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD".

وأطلقت "قسد"، أواخر شهر حزيران الماضي، حزباً جديداً حمل اسم "حزب سوريا المستقبل"، خلال المؤتمر التأسيسي للحزب الذي عقدته وسط مدينة الرقة، ولم تعلن حينها أية تفاصيل عن "الحزب" الذي قالت إنه يضم شخصيات من جميع المكّونات السورية.

وشهدت مدينة الرقة، مطلع شهر تشرين الثاني الجاري، انفجار سيارة "مفخخة" قرب حاجز لـ"قسد" في شارع النور وسط المدينة، أسفر عن مقتل مدني وجرح عدد آخر، إضافةً لـ جرح عناصر مِن "قسد"، تبنّاها تنظيم "الدولة" حينها.

يشار إلى أن "فريق الاستجابة الأولية" التابع لـ "مجلس الرقة المدني" (الذي تهيمن عليه "قسد")، ما زال ينتشل الجثامين مِن تحت أنقاض أبنية مدمرة في مدينة الرقة، حيث انتشل منذ سيطرة "قسد" على المدينة، شهر تشرين الأول عام 2017، قرابة 2600 جثة مِن ضحايا المعارك التي دارت بين "قسد" وتنظيم "الدولة".

ويحمّل ناشطون التحالف الدولي و"قسد" مسؤولية قتل مئات المدنيين في الرقة، نتيجة عمليات القصف المكثف "العشوائي" خلال معركة السيطرة على مدينة الرقة وانتزاعها مِن تنظيم "الدولة"، في حين تسبّب "التنظيم" بمقتل مدنيين أيضاً، نتيجة مفخخاته أثناء المعارك.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية