icon
التغطية الحية

ضبط شبكة تزوير شهادات جامعية ووثائق رسمية مختلفة باللاذقية

2024.03.16 | 14:44 دمشق

vdddgf
تزوير شهادات جامعية ووثائق رسمية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت الأجهزة الأمنية في مدينة اللاذقية القبض على شخصين يعملان بتزوير شهادات دراسة جامعية وثانوية ومختلف الوثائق الرسمية، مقابل منفعة مادية.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها على فيس بوك إن فرع الأمن الجنائي بمدينة اللاذقية "بعد البحث وجمع المعلومات، تمكن من إلقاء القبض على اثنين من أفراد شبكة تعمل في تزوير شهادات جامعية وثانوية وإعدادية ووثائق رسمية أخرى، هما (باسل. ع) مواليد 1976، و(أحمد. د) مواليد 1994".

وأوضحت "الوزارة" أنه من خلال التحقيق مع المقبوض عليهما، اعترفا بالتهمة الموجهة لهما. وعثر بحق المدعو باسل على 3 طلبات لصالح فرع الأمن الجنائي باللاذقية.

وأضافت: "بتحري منزل المقبوض عليه (أحمد) عثر على مبلغ 9 ملايين و450 ألف ليرة، إضافة إلى طابعات خاصة بالبطاقات الليزرية، وعلب حبر سري، ودفتر إيصالات رسوم جامعية، وصور شخصية، وبطاقات جامعية ورقية، ومصدقات تخرج منها فارغ، وسماعات صغيرة خاصة بالغش الامتحاني، ووثائق مزاولة مهنة، ولا حكم عليه...".

وأفادت "الداخلية" بأن التحقيقات جارية والبحث مستمر لإلقاء القبض على باقي أفراد الشبكة، وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.