icon
التغطية الحية

ضابط روسي يلتقي قائد "قسد" شرقي الفرات

2020.07.08 | 13:13 دمشق

dwryt-rwsyt-trkyt-mshtrkt12.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى قائد القوات الروسية في سوريا بقائد "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) شرق الفرات، وبحثا التطورات في المنطقة والاتفاقية الموقعة بين أنقرة وموسكو بعد عملية "نبع السلام".

وقال قائد "قسد" مظلوم عبدي في تغريدة على تويتر أمس الثلاثاء، إنه استقبل العماد ألكساندر تشايكو لبحث القضايا المشتركة ومن ضمنها "انتهاكات تركيا".

وأضاف "تم الاتفاق على رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك، وتوجهنا بالشكر لتجاوبه في العمل على مواجهة التحديات".

وفي نفس السياق اتهم الناطق الرسمي باسم قسد كينو كبريل تركيا بخرق الاتفاق، مرجحاً شنها هجوما جديدا على منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وقال كبريل في تصريح لوكالة أنباء "هاوار" المقربة من قسد، إن تركيا تحشد قواتها في عين عيسى وبعض المناطق الأخرى.

ونقل موقع باسنيوز المقرب من حكومة إقليم كردستان العراق عن مصدر كردي سوري أمس الإثنين، أن هناك مخططاً روسياً تركياً إيرانياً لإرغام قسد على الانسحاب من عدة مناطق في شمال شرقي سوريا وتسليمها لنظام الأسد.

وأفاد المصدر أن الروس والأتراك والإيرانيين التقوا مؤخراً واتفقوا على ممارسة الضغط على "قسد" للانسحاب من عين العرب "كوباني" وعين عيسى ومنبج والرقة وتسليمها لنظام الأسد.

يذكر أن آلدار خليل عضو المجلس الرئاسي لحزب الاتحاد الديمقراطي كان قد أكد الأحد قبل الماضي أن مدينة عين العرب "كوباني" باتت هدفاً لتركيا، في حين كشف مظلوم عبدي القائد العام لقسد أن نظام الأسد يشترط عليهم الانسحاب من الرقة ودير الزور للبدء بالحوارات معهم.