icon
التغطية الحية

صور وفيديو لمقاتلين من تنظيم "الدولة" بسوريا يؤيدون فيه زعيمهم الجديد

2022.03.14 | 16:35 دمشق

new-project-49.jpg
عنصر من تنظيم "الدولة" في البادية السورية (أعماق)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بثت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم "الدولة" تسجيلا مصورا وصورا تظهر  موافقة عناصر التنظيم على تعيين زعيم جديد لهم، كما شمل التسجيل مشاهد من هجوم التنظيم الأخير على سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة نهاية شهر كانون الثاني الماضي. 

الوكالة نشرت صورا لمعظم المناطق التي ينشط فيها التنظيم من العراق وسوريا وأفريقيا وغيرها، من المناطق وقالت إن عناصر التنظيم "بايعوا الخليفة الجديد أبا الحسن القرشي".

وظهر عشرات العناصر في سوريا وهم يؤكدون ولاءهم لزعيمهم الجديد، الذي تأخر التنظيم نحو شهر كامل حتى اعترف بمقتل زعيمه السابق "أبو إبراهيم الهاشمي" الملقب بـ "حجي قرداش".

وفي 10 من آذار الحالي، أعلن التنظيم في تسجيل صوتي نشره على معرفاته الرسمية، تنصيب زعيم جديد له، يدعى "أبو الحسن الهاشمي القرشي"، من دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى تخص حياته.

ودعا التسجيل عناصر التنظيم وأنصاره إلى مبايعة الزعيم الجديد، مشيراً إلى أنه "من أهل السبق" في الانضمام إلى التنظيم ومن قاداته البارزين، لكن لا يمكن حالياً الكشف عن اسمه الصريح وعن شكله.

ورجح مسؤولان أمنيان عراقيان ومصدر استخباري غربي، لوكالة "رويترز" إن الزعيم الجديد لتنظيم "الدولة" هو الأخ الشقيق للخليفة السابق للتنظيم، إبراهيم عواد البدري، المعروف باسم أبي بكر البغدادي، الذي قتلته الولايات المتحدة في تشرين الأول من العام 2019.

وفي الثالث من شباط الماضي، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، مقتل زعيم تنظيم "الدولة"، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، خلال عملية نفذتها القوات الأميركية شمالي سوريا.