icon
التغطية الحية

صور لكمين تعرضت له مدرعات روسية في حمص

2021.09.10 | 17:10 دمشق

hmsss5.png
شاحنة عسكرية روسية مدمرة في بادية حمص- 10 أيلول 2021 (تلغرام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت صور نشرها مرتزقة روس عبر مجموعات على تطبيق "تلغرام"، اليوم الجمعة، عربات روسية مدمرة وقعت في كمين في بادية محافظة حمص.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الجمعة، مقتل أحد جنودها من جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربة مدرعة على طريق حمص.

وادعت الوزارة أن العربة كانت ترافق قافلة مساعدات إنسانية، لكن الصور التي نشرها المرتزقة لم تظهر أي قافلات إنسانية كما أن الانفجار يبدو من الصور أنه استهدف أكثر من عربة عسكرية وليس عربة واحدة كما جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية.

وقال المرتزقة إن القتيل هو المقدم أليكسي شنايدر وهو أحد أفراد قوات الجيش الروسي.

وتنتشر القوات الروسية مع مجموعات من المرتزقة كـ "فاغنر" في البادية السورية قرب تدمر وحمص، ولديها مقار عسكرية عديدة هناك.

وتقول القوات الروسية إنها تقاتل خلايا تنظيم "الدولة" في البادية، ولم يتبن التنظيم حتى الساعة تنفيذ كمين بالقوات الروسية يوم أمس الخميس.

وسبق أن أعلن التنظيم قتل وجرح عدد من الجنود الروس في البادية قرب مدينة السخنة إثر إفشال عملية إنزال جوي للقوات الروسية وفق بيان نشرته وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم في نيسان الماضي.

وكانت وسائل إعلام روسية قالت في 15 من حزيران الماضي، إن القوات الجوية الروسية وقوات نظام الأسد شنت ضربات على مواقع للتنظيم شرقي حماة، دمرت أقسام الاتصالات لدى التنظيم ومخزنا للأسلحة والذخيرة، مشيرة إلى أن محاولات النظام لاقتحام البادية لم تنجح.