icon
التغطية الحية

صندوق "هادئ وممتع".. كم شخصاً يضم أصغر صندوق انتخابي في إسطنبول؟

2023.05.14 | 15:23 دمشق

صندوق الاقتراع في حي تاهتاكالي في إسطنبول (الأناضول)
صندوق الاقتراع في حي تاهتاكالي في إسطنبول (الأناضول)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يتوجه سكان حي "تاهتا كالي" في منطقة الفاتح وسط إسطنبول، والذي يضم أقل عدد من الناخبين في الولاية، للإدلاء بأصواتهم في مدرسة معمار سنان الابتدائية.

وتحتوي المدرسة على صندوق اقتراع رقم 2233 على أسماء الناخبين في الحي والبالغ عددهم 13 ناخباً، إلى جانب رؤساء اللجان والموظفين المشرفين على الصندوق والبالغ عددهم أيضاً 8 ناخبين.

وصرح قادر بوراق كالي، أحد المراقبين، أنه يؤدي واجبه على رأس صندوق هادئ، وقال: "يبدو أن هذا الصندوق يحتوي على عدد أقل من الناخبين من العديد من القرى الصغيرة".

وأضاف: "جميع الناخبين موجودون في صفحة واحدة، وهذا أمر غير مألوف، علينا انتظار قدوم جميع الناخبين، والانتظار حتى تنتهي مناوبتنا إلى آخر اليوم".

وقالت المراقبة موغي أونان "إنه صندوق هادئ وممتع، وهو صندوق حيث يحترم الجميع بعضهم البعض. تم إنهاء جميع الأصوات تقريبًا في هذا الوقت، ومن المتوقع أن ينتهي الفرز في الساعة 17:15 ويمكن أن ينتهي بشكل أسرع".

الانتخابات التركية

وانطلقت عملية التصويت في عموم تركيا بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً، ومن المقرر أن تستمر لغاية الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المحلي.

ومن المقرر أن يصوت الأتراك في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في البلاد لانتخاب رئيس جديد لمدة 5 سنوات، واختيار أعضاء البرلمان البالغ عددهم 600 نائب.

وفي الانتخابات الحالية، سيدلي 60 مليوناً و697 ألفاً 843 ناخباً بأصواتهم، منهم 4 ملايين 904 آلاف 672 ناخباً سيصوتون لأول مرة.