صربيا تفتتح المجموعة الخامسة بفوز على كوستاريكا

تاريخ النشر: 17.06.2018 | 19:06 دمشق

تلفزيون سوريا-رويترز

فاز منتخب صربيا بهدف مقابل لاشيء على منتخب كوستاريكا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة في كأس العالم لكرة القدم في روسيا اليوم الأحد.

وبذلك تكون صربيا قد نالت ثلاث نقاط مهمة في أول مباراة رسمية للمدرب ملادن كرستايتش، وأصبح تأهل كوستاريكا لدور 16صعبا بوجود منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، إضافة لفريق سويسرا اللذين سيتواجهان مساء في الساعة التاسعة.

وقال كرستايتش الذي تولى المهمة في أكتوبر تشرين الأول الماضي "سأتحدث بصراحة. كان هناك الكثير من الضغط الواقع على الفريق وعلي أنا شخصيا في آخر سبعة أشهر".

وفي المقابل ظهرت خيبة الأمل على أوسكار راميريز مدرب كوستاريكا بعد الظهور بنسخة باهتة مقارنة بالبطولة السابقة في البرازيل.

وقال راميريز "ربما تقلصت فرصتنا في التأهل. ستكون المهمة صعبة لكننا ننوي الصمود وأخبرت اللاعبين في غرفة الملابس أن الأمر لم ينته بعد".

(الأناضول)                                                                                                                                                                          

وبعد بداية قوية من صربيا شهدت تسديدة بالرأس من ألكسندر ميتروفيتش أبعدت من على خط المرمى فشل جيانكارلو جونزاليس لاعب كوستاريكا في استغلال فرصتين بالرأس أيضا.

وهيمنت صربيا على الكرة بوسط الملعب في وجود لاعب مانشستر يونايتد المخضرم نيمانيا ماتيتش والموهوب سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش لاعب لاتسيو المبدع الذي حرمه حكم الراية من فرصة للتسجيل في الشوط الأول.

وبالكاد تعرضت صربيا لتهديدات وكانت أخطر المحاولات من البديل جويل كامبل، وأهدر ميتروفيتش فرصة خطيرة في بداية الشوط الثاني لكن عوضها كولاروف لاعب روما بتسجيل هدف اللقاء الوحيد.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا