icon
التغطية الحية

صراع الجبابرة.. مانشستر يونايتد وريال بيتيس في الدوري الأوروبي

2023.02.24 | 18:22 دمشق

مانشستر يونايتد وريال بيتيس في الدوري الأوروبي
مواجهة مانشستر يونايتد وريال بيتيس في الدوري الأوروبي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

جرت اليوم الجمعة، مراسم قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" 2022-23، بمقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية، والتي أسفرت نتائجها عن صدام قوي وناري بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال بيتيس الإسباني.

وستقام مباريات الذهاب لدور الـ16 في الدوري الأوروبي يوم الخميس 9 مارس/ آذار 2023، على أن تُلعب مباريات الإياب بعدها بأسبوع في 16 مارس 2023، فيما كان الاتحاد الأوروبي قد كشف في وقت سابق، أن المباراة النهائية ستقام على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، يوم 31 مايو/ أيار القادم.

وقبل انطلاق عملية القرعة، ذكّر ممثل الاتحاد الأوروبي بقوانين المسابقة، فضلًا عن قواعد القرعة؛ حيث أوضح أنه تم توزيع الفرق الـ16 المتأهلة على وعاءين، حيث ضم الوعاء الأول الفرق المتأهلة عن الملحق والثاني ضم الفرق المتأهلة عن صدارة المجموعات. كما أشار إلى أنه لا يمكن مواجهة فريقين من نفس الدولة ضد بعضهما بعضًا في هذا الدور من المسابقة، على أن تلعب مباريات العودة على أرض متصدري المجموعات.

وأوقعت القرعة نادي مانشستر يونايتد، في مواجهة فريق إسباني آخر ريال بيتيس، بعد أن تمكن من اجتياز عقبة نادي برشلونة في دور الملحلق، في مباراة مثيرة، حيث انتهى لقاء الذهاب بملعب "كامب نو" بنتيجة (2-2)، قبل أن يحسم نادي "الشياطين الحمر"، تأشيرة التأهل على أرضه بملعب "أولد ترافولد" بنتيجة (2-1).

ووضعت القرعة، نادي روما الإيطالي المتوج بكأس المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، في مواجهة ريال سوسييداد الإسباني، فيما يواجه متصدر الدوري الإنجليزي أرسنال، نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، كما أسفرت القرعة عن مباريات مثيرة تجمع بين يوفنتوس الإيطالي وفرايبورغ الألماني، وإشبيلية الإسباني ضد فنربخشة التركي.

وجاءت نتائج عملية القرعة على النحو التالي:

يونيون برلين الألماني يونيون سانت جيلويسي البلجيكي
إشبيلية الإسباني فنربخشة التركي
يوفنتوس الإيطالي فرايبورغ الألماني
باير ليفركوزن الألماني فيرينتسفاروشي المجري
سبورتنغ لشبونة البرتغالي أرسنال الإنجليزي
مانشستر يونايتد الإنجليزي ريال بيتيس الإسباني
روما الإيطالي ريال سوسييداد الإسباني
شاختار دونستيك الأوكراني فينورد الهولندي