صدمة مدوية بسبب احتمال غياب صلاح عن مونديال روسيا

تاريخ النشر: 27.05.2018 | 14:54 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

في خبر صادم لجماهير الكرة المصرية والعربية قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن نجم الكرة المصرية لاعب نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح مهدد بالغياب عن منافسات بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا الشهر القادم بعد الإصابة التي تعرض لها أمس خلال مباراة فريقه مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكدت الصحيفة أن الفحوصات الأولية للنجم المصري تؤكد إصابته بخلع في الكتف بعد تعمد لاعب ريال مدريد سيرخيو راموس سحب ذراع صلاح في كرة مشتركة بينهما، ليسقط النجم المصري على كتفه ويبدأ بالصراخ من الألم.

 

 

وحاول صلاح التحامل على إصابته لعدة دقائق لكنه سقط على الأرض من شدة الألم ليتم استبداله في الدقيقة 30 بزميله آدم لالانا.

بدوره أفاد الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول بأن إصابة النجم المصري محمد صلاح تبدو خطيرة.

وقال كلوب في تصريح لموقع النادي الإلكتروني "إصابة صلاح خطيرة حقًا، هو الآن في المستشفى لعمل أشعة إكس، إنها إما طوق الترقوة أو الكتف نفسه، إنها لا تبدو جيدة، هذا كل شيء".

كما وصف كلوب التحام سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني بالمهاجم المصري محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأنه أشبه بـ "المصارعة".

 

 

وقال كلوب بعد نهاية المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3- 1 "تهانينا لريال مدريد الفوز باللقب، إصابة صلاح كانت لحظة كبيرة وفارقة، لقد كان تحدياً صعباً، كان التحام راموس بصلاح أشبه بالمصارعة إلى حد ما".

ووفقًا لصفحة الاتحاد المصري للعبة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، "أفاد مسؤولو ليفربول في اتصال تليفوني بأنه تم إجراء أشعة على كتف صلاح وأظهرت النتيجة أن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف".

وعلى إثرها، أعرب طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا عبر صفحة الاتحاد عن تفاؤله بمشاركة صلاح في بطولة كأس العالم بروسيا وفق هذا التشخيص.

وأعلن العديد من نجوم الرياضة العربية عن تضامنهم مع اللاعب المصري محمد صلاح خاصة أن محمد صلاح يعتبر الركيزة الأساسية للمنتخب المصري المشارك في مونديال روسيا.

كما حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على مواساة صلاح وقال في تغريدة على الصفحة الرسمية للفيفا في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "تمنياتنا بالشفاء العاجل للملك المصري محمد صلاح، أنهى موسمه الأوروبي بدموع وبرقم قياسي كأفضل هداف إفريقي بنفس الموسم من دوري الأبطال برصيد 10 أهداف، وهو أيضًا أفضل هداف لليفربول في البطولة هذا الموسم مشاركة مع فيرمينو".

وقدم صلاح هذا العام موسما استثنائيا برفقة فريقه ليفربول، إذ سجل 42 هدفًا في مختلف البطولات وهو الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي المقام من 20 فريقا بـ 32 هدفًا ليفوز بلقب هداف الموسم الحالي للدوري الإنكليزي، كما فاز في الوقت نفسه بجائزة أفضل لاعب في "البريمرليغ" من الاتحاد الإنكليزي والجماهير ورابطة النقاد الرياضيين.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية