صدمة أخرى للأميركان.. كيف تابع ترامب اقتحام الكابيتول؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 09.01.2021 | 16:52 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

تداول مواطنون أميركيون تسجيلاً مصوراً يُظهر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وابنته إيفانكا وابنه دونالد جونيور وآخرين، وهم يرقصون على أنغام أغاني (البوب)، بالتزامن مع اقتحام أنصار ترامب مبنى الكابيتول في واشنطن.

الفيديو الذي صوره دونالد جونيور بوساطة هاتفه المحمول قبل أن يتم نشره وتناقله على مواقع التواصل الاجتماعي؛ أثار غضب واستهجان الأميركيين، إذ يقول جونيور في مطلعه: "الوطنيون الرائعون الذين سئموا من الهراء"، ثم يحرّض أنصار أبيه على "القتال".

اقرأ أيضاً: أشهر أعمال العنف التي شهدها الكونغرس الأميركي

وينتقل بعدها جونيور ليصوّر والده وشقيقته وهما يتحدثان إلى مسؤولين في البيت الأبيض، بينما تبثّ الشاشات التلفزيونية مشاهد تُظهر مؤيديهم يسيرون نحو الكابيتول لاقتحامه، وتُسمع في خلفية التصوير أغنية بوب بصوت واضح.

 

 

وليس واضحاً إن كان الفيديو قد تم تصويره قبل أو بعد خطاب ترامب الذي دعا فيه مؤيديه إلى "القتال بقوة أكبر، والتوجّه نحو مبنى الكابيتول" أثناء عقد الكونغرس جلسة إعلان نتائج الانتخابات.

اقرأ أيضا: ترامب: لن أحضر حفل تنصيب بايدن

وكانت حشود مناصرة للرئيس الأميركي ترامب، قد اقتحمت الأربعاء الماضي حواجز الشرطة المحيطة بمبنى الكونغرس. حيث تجمع أنصار ترامب في الباحة الرئيسية للمبنى، رافعين أعلاما مناصرة لرئيسهم، ورددوا هتافات ترفض نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية التي أعلنت فوز جو بايدن.

اقرأ أيضا: الأمين العام للأمم المتحدة قلق بسبب أعمال العنف في أميركا

وتخللت الاقتحام أعمال تخريب وسرقة طالت بعض أثاث المبنى بالإضافة إلى جهاز الحاسوب الخاص برئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، الذي سُرق من مكتبها داخل المبنى.

 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"