صحيفة: المخابرات التركية أعدت قائمة بـ 400 شخص لاعتقالهم من إدلب

صحيفة: المخابرات التركية أعدت قائمة بـ 400 شخص لاعتقالهم من إدلب

قالت المخابرات التركية بأنها ألقت القبض على عناصر وحدات حماية الشعب في عفرين (الأناضول)

تاريخ النشر: 21.09.2018 | 15:09 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:20 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قالت صحيفة "يني شفق" التركية اليوم الجمعة، إن المخابرات التركية أعدت بالتعاون مع "عناصر محلية" قائمة بـ 400 شخص في إدلب ثبت ضلوعهم بأعمال "إرهابية" بهدف اعتقالهم.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن القائمة تضم عناصر في مخابرات النظام ومن "حزب العمال الكردستاني" وعناصر من تنظيم الدولة، وأنه سيتم إخراج "الإرهابيين" الأجانب من المحافظة خلال 6 أشهر ضمن خطة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في إدلب.

وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا تمتلك "أجندة جاهزة ستحقق الاستقرار" في إدلب، "تتضمن مبادرات ستضمن مغادرة العناصر الإرهابية الأجنبية للمنطقة."

وذكرت الصحيفة أن مغادرة المقاتلين الأجانب ستسهم بشكل كبير في حل "هيئة تحرير الشام "التي صنفتها أنقرة ضمن المنظمات الإرهابية، وأكدت وجود أكثر من 4 آلاف مقاتل من أصول مصرية وسعودية ومغربية وأردنية وإماراتية في الشمال السوري.

كما تتضمن الأجندة التركية وفق الصحيفة العمل على ملفات الأمن والتعليم والصحة وإدامة الاستقرار ووقف إطلاق النار، حيث سيتم تنظيم وصول المساعدات إلى المدنيين، وتقديم الخدمات التعليمية إلى أكثر من مليون طفل في مختلف المراحل الدراسية.

وتوصّل الرئيسان أردوغان، وبوتين، الأسبوع الماضي، خلال قمة جمعتهما في سوتشي الروسية، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بعرض 15 إلى 20 كم في محافظة إدلب بين قوات نظام الأسد والفصائل العسكرية، يبدأ العمل بها منتصف شهر تشرين الأول القادم، ووقّعا مذكرة تفاهم لضمان استقرار الوضع في المحافظة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار