صحف إسرائيلية تكشف الأضرار وعدد القتلى الإيرانيين في سوريا

تاريخ النشر: 20.11.2019 | 11:58 دمشق

آخر تحديث: 20.11.2019 | 17:37 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

 كشفت صحف إسرائيلية عن حجم الأضرار وطبيعة المواقع التي استهدفتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الأربعاء في محيط العاصمة دمشق.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل 11 شخصاً بينهم 7 إيرانيين، وصرح مسؤول أمني رفيع المستوى بأن إسرائيل قصفت 20 هدفًا على الأراضي السورية جزء منهم أهداف إيرانية.

وأكد وزير الأمن الإسرائيلي بأن الغارات تمت بالتنسيق مع القوى العسكرية الموجودة في سوريا في إشارة إلى روسيا والولايات المتحدة. إلا أن موسكو دانت الهجمة ووصفتها بأنها خاطئة.

ووفق الصحيفة فإن الهدف الأساسي من الهجمات الاسرائيلية، هو إلحاق الضرر بإيران والرد المباشر على هجماتها السابقة، وقال مسؤول أمني بأن الجيش قصف مبنى الدفاع القومي السوري في مطار دمشق الذي كان يدير عملياته فيلق القدس. في حين أشارت صحيفة هآرتس إلى أن إسرائيل لم تقصف صواريخ إس 300 التي يديرها الجنود الروس.

وقالت صحيفة معاريف إن الغارات قصفت قرابة 20 هدفاً في الأراضي السورية تابعة لفيلق القدس الإيراني وقوات النظام.

ووفق تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال، فإن الأهداف شملت صواريخ ومقرات ومستودعات غسيل للأموال، وقواعد عسكرية، كما دمرت الغارات عدداً من بطاريات الدفاع الجوي.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هناك خطان تم استهدافهما، الأول أهداف عسكرية تابعة للنظام، أما الخط الثاني وهي الهجمة الرئيسية التي استهدفت المواقع الإيرانية، ومنها البنية التحتية الآمنة لـ فيلق القدس.