icon
التغطية الحية

صحة حلب تستضيف تدريباً عملياً لفحوصات كورونا بالتعاون مع EWARN

2020.04.07 | 14:58 دمشق

92270821_3003342769729366_738264973641252864_o.jpg
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية صحة حلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة، أن مركز التدريب والتأهيل في المديرية استضاف أمس الإثنين، تدريباً عملياً على إجراء الفحوصات لفيروس كورونا بالتعاون مع شبكة الإنذار المبكر EWARN.

وأوضحت المديرية أن التدريب كان حول طرق أخذ المسحات لمرضى كورونا، وتخزينها ونقلها بشكل صحيح للمخبر، ومعايير فرز المرضى المشتبه بحملهم لفيروس كورونا.

وقال الدكتور عبد الباسط الشيوخي معاون مدير صحة حلب لموقع تلفزيون سوري: إن التدريب جرى في ريف حلب الغربي، وذلك في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا في المناطق المحررة.

وأوضح الشيوخي أن فريق الـ EWARN بشكل عملي هو المسؤول عن أخذ العينات، ولديهم أشخاص مدربون ومؤهلون لأخذ العينات.

وبخصوص التدابير المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا في المناطق المحررة، أفاد الشيوخي بأن مديرية الصحة تواصل حملات التوعية، لكنه انتقد عدم التزام المواطنين بالتحذيرات، وخاصة فيما يتعلق بموضوع التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن معظم المشافي اتخذت إجراءات لتخفيف الازدحام داخل المشفى، لكن خارج المشفى على البوابة الرئيسية ما زال الازدحام شديدا.

وكشف الشيوخي عن تقديم مديرية الصحة مشروعين لجهات دولية بهدف تزويدهم بمعدات وأجهزة للمعالجة، بهدف إنشاء مشفى مختص بمعالجة المصابين فيروس كورونا.

يذكر أن المختبر الوبائي في إدلب أكد أن جميع الفحوصات التي أجراها حتى صباح اليوم الثلاثاء، للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا، جاءت سلبية (غير مصابة).

وقال الدكتور شهم مكي مدير المختبر الوبائي في إدلب لتلفزيون سوريا بأن المختبر أجرى 41 فحصاً لحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وذلك منذ وصول أول دفعة عينات مخبرية (كيتات) في 24 الشهر الفائت، وحتى اليوم الثلاثاء.