icon
التغطية الحية

صاروخ مِن غزة يجبر "نتنياهو" على الهروب (فيديو)

2019.12.26 | 12:33 دمشق

ntnyahw.jpg
لحظة هروب "نتنياهو" عقب إطلاق صفارات الإنذار (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، انطلاق صافرات الإنذار إثر إطلاق صاروخ مِن قطاع غزة الفلسطيني، ما دفع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إنهاء تجمّع انتخابي في عسقلان، والاختباء.

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان نقلته وكالة "رويترز"، إنَّ "القبة الحديدية تصدّت لـ صاروخ أٌطلق مِن غزة باتجاه المناطق الإسرائيلية"، مضيفاً أن صافرات الإنذار دوت بالقرب مِن المناطق الفلسطينية وفي مدينة عسقلان، حيث كان الحشد الذي يشارك فيه "نتنياهو".

وعرضت قناة "روسيا اليوم" نقلاً عن قنوات إسرائيلية، مقطعاً لـ"نتنياهو" وزوجته محاطين بالحرّاس الذين رافقوه للنزول مِن المنصة، لـ نقلهما بعيداً عن مكان الاجتماع في عسقلان، التي تبعد 12 كيلومتراً عن قطاع غزة.

وذكرت القنوات الإسرائيلة، أن "نتنياهو" وزوجته نقلا إلى ملجأ للحماية، بعد دوي صفارات الإنذار.

وهذه الحادثة هي الثانية مِن نوعها التي يؤدّي فيها إطلاق صاروخ مِن غزّة إلى إنهاء اجتماع "نتنياهو" واللجوء إلى مكان آمن، وكانت المرة الأول خلال اجتماع عقده في بلدة "أسدود"، شهر أيلول الماضي.

وأشعلت "إسرائيل"، فتيل المواجهة المسلّحة التي وقعت في غزة، شهر تشرين الثاني الفائت، عندما اغتالت (بهاء أبو العطا) القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، متهمةً إيّاه بأنه أمر بالهجوم الصاروخي على "أسدود".

اقرأ أيضاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزّة

كلمات مفتاحية