شوارع إسطنبول خالية بعد تطبيق حظر التجوال - فيديو

تاريخ النشر: 18.04.2020 | 11:11 دمشق

دخل قرار حظر التجوال الذي أصدرته الحكومة التركية حيز التنفيذ، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويشمل الحظر 31 ولاية تركية من بينها إسطنبول، ومن المقرر أن يكون ساريا حتى منتصف ليل الأحد - الإثنين المقبل.

وشدد التعميم على أن المخالفين لحظر التجوال، ستفرض عليهم عقوبة إدارية مالية بموجب المادة 282 من قانون السلامة الصحية العامة، مبينا أن الإجراءات القضائية اللازمة ستفعّل وفقا للمادة 195 من قانون العقوبات، بشأن السلوك الإجرامي.

مهن لا يشملها الحظر

لا يشمل حظر التجوال الأفران وشركات إنتاج ونقل وبيع الأدوية والأجهزة الطبية والكمامات والمعقمات، إضافة إلى المراكز الصحية العامة والخاصة والصيدليات، والمستشفيات والعيادات البيطرية.

إضافة للمؤسسات الحكومية التي تشرف على تلبية الخدمات العامة الضرورية، مثل المطارات والموانئ والمعابر الحدودية والجمركية، والطرق البرية، ودور العجزة ورعاية المسنين، ومراكز التأهيل والطوارئ، ومراكز إدارة الطوارئ والكوارث "آفاد"، ومكاتب مجموعة "الوفاء للدعم الاجتماعي".

وكذلك منشآت كبيرة تعمل بشكل استراتيجي في قطاع الغاز والكهرباء والنفط، ومكاتب لمؤسسة البريد العام، وشركات توزيع المياه والصحف وأسطوانات الغاز، فضلا عن مراكز إيواء الحيوانات.

وشركات الشحن الداخلية والخارجية والأخرى التي تقدم خدمات لوجستية لها، والصحف وهيئات الإذاعة والتلفزيون والمطابع الخاصة بالصحف.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، تسجيل 126 وفاة بكورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 1769، فيما بلغ عدد الإصابات 78 ألفا و546، والمتعافين 8631.

كلمات مفتاحية
درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر