شكاوى من سوء خدمات حكومة النظام في مدينة حماة

تاريخ النشر: 20.07.2020 | 13:49 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

اشتكى مواطنون في مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام من سوء الخدمات التي تقدمها حكومة الأخير في المدينة وإهمالها للنظافة.

وقال مصدر خاص في مدينة حماة طلب عدم الكشف عن هويته لـ موقع تلفزيون سوريا إن حكومة النظام تهمل نقل القمامة من الأحياء السكنية ما يتسبب بروائح كريهة وتجمع الحشرات الضارّة في أماكن تجمع القمامة، مضيفا أن البلدية تأتي يوما واحدا في الأسبوع لنقل القمامة في أحد الأحياء بينما تأتي عدة مرات في حي آخر.

وقال "أبو عمر" (اسم مستعار) موظف في بلدية النظام بالمدينة: إن قلة عدد سيارات نقل القمامة يتسبب في إهمال نقلها من الأحياء إلى المطامر خارج المدينة، بينما تُنقل القمامة من أحياء أخرى بعد إعطاء الأهالي رشاوى للموظفين في البلدية للقيام بتنظيف الحي والتخلص من القمامة.

20190819102053_0.jpg

 

إلى ذلك، اشتكى أهالٍ من انقطاع خطوط الهاتف وتجمع الكابلات العشوائية قرب علب الهاتف مما يؤدي إلى انقطاعها، دون معرفة الأسباب وإهمال دائرة الاتصالات للشكاوى المقدَّمة من الأهالي بحسب شهود من المنطقة.

وأرجأ موظف في محافظة حماة طلب عدم الكشف عن هويته إهمال حكومة النظام للخدمات في حماة إلى نقص المخصصات المالية للمحافظة، وغياب الخطط المستقبلية لتحسين الخدمات.

بينما اشتكى آخرون في حي زهرة النرجس من انقطاع المياه عن الحي منذ شهرين دون توفير الحكومة أي بديل عن المياه، مؤكدين أنهم راجعوا البلدية أكثر من مرة دون إيجاد حلول لهم، ليضطروا لشراء المياه عبر صهاريج بأسعار مرتفعة.

وتعيش المناطق الخاضعة لسيطرة النظام أوضاعا اقتصادية صعبة منها نقص الخدمات المعيشية والصحية وارتفاع أسعار السلع الأساسية وإهمال الحكومة خاصة بعد تفشي فيروس كورونا في سوريا وسجلت رسمياً أول حالة إصابة بفيروس كورونا في العاصمة السورية دمشق في 22 آذار 2020 الفائت، ليرتفع بعدها عدد الإصابات المسجلة تدريجيا وسط تحذيرات أممية من أن المرض يشكل "خطراً محدقاً" على جميع السوريين.

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا