icon
التغطية الحية

شركة "قبنض" تتجه إلى القضاء بعد تسريب حلقات "باب الحارة 12"

2022.04.15 | 14:42 دمشق

130681768_5487045928002819_3360371783069404669_n.jpg
انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحلقات الـ 15 من مسلسل باب الحارة - "رؤيا"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد المدير التنفيذي لشركة "قبنض" وسيم الشبلي أن الشركة تسعى لفتح تحقيق حول تسريب عدة حلقات من "باب الحارة 12".

وخلال الأيام القليلة الماضية تسربت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحلقات الـ 15 الأولى من مسلسل باب الحارة الجزء 12 المزمع عرضه في الموسم الرمضاني القادم.

وقال الشبلي إن الشركة سترفع دعوى قضائية بالأمر، مشيراً إلى أن الفاعل إما إحدى القنوات التي وصفها بـ "الرخيصة" التي اشترت العمل، أو ممن يتولّون رفع الحلقات على الإنترنت، وسيخضعون جميعاً للتحقيق، وفق قوله.

وعن سبب التسريب حتى الحلقة 15، أوضح أن الشركة أرسلت للقنوات هذا العدد من الحلقات فقط، ولتفادي الأمر مستقبلاً ستُرسل كل حلقتين على حدة "لأن الشركة أكبر المتضررين من تسريب الحلقات"، ما يقلل من مصداقيتها، حسب وصفه.

مسلسل باب الحارة

وعُرض الجزء الأول من مسلسل (باب الحارة) عام 2006، لمخرجه الراحل بسام الملا، واستمر بإخراج العمل حتى جزئه التاسع، واستحوذت عليه شركة "قبنض" اعتباراً من الجزء العاشر، بعد خلافات قضائية مع المنتج "الملا"، الذي تخلّى لاحقاً عن إنتاج العمل.

ووصل (باب الحارة) إلى الجزء الحادي عشر الذي عرض في رمضان الماضي، وأعلن منتج العمل، محمد قبنض الذي اشتهر بمقولة "الطبل والزمر ضروري"، عن نيته استمرار العمل في أجزاء جديدة حتى يصل إلى "عالم الخليوي".

وقال قبنض خلال مقابلة مع صحيفة (الوطن) المقربة من النظام: "لن أخرج من باب الحارة، نحن الآن في الجزء الـ 11 وسأوصله للجزء الثلاثين، حتى زمن الهاتف الخليوي، الملايين يريدون استمرار باب الحارة".

طاقم عمل باب الحارة

ويشارك في العمل مجموعة من الممثلين السوريين منهم: رنا الأبيض وسحر فوزي ورامز عطا الله وعبير شمس الدين ورضوان عقيلي، ودريد لحام الذي سينضم للعمل في الجزء الـ 12 حسب تصريحات "قبنض".

وتعرض الجزء العاشر والحادي عشر من (باب الحارة) لانتقادات كثيرة بسبب ابتعاده عن الفكرة الأساسية للمسلسل بنسخته المعروفة بالإضافة إلى غياب أبطاله الرئيسيين الذين رفضوا المشاركة في النسخة الثانية من العمل.