icon
التغطية الحية

شركة طيران ألمانية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الشهر المقبل

2023.10.27 | 21:03 دمشق

آخر تحديث: 29.10.2023 | 14:30 دمشق

شركة طيران ألمانية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الشهر المقبل
شركة طيران ألمانية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الشهر المقبل (رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، يوم الجمعة، تعليق رحلاتها من وإلى بيروت وتل أبيب حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. 

ونقلت وكالة رويترز عن المجموعة قولها إن الرحلات الجوية من العاصمة اللبنانية وإليها ستظل معلقة حتى 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، فيما سيتم تعليق رحلات تل أبيب حتى 30 من الشهر ذاته. 

وكانت الشركة ذاتها قد أعلنت في الـ13 من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، تعليق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى 16 من الشهر ذاته، على خلفية الأوضاع التي تشهدها المنطقة. 

وسبق أن ألغت الشركة عشرات الرحلات في السابع من الشهر الجاري، إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، كما قلصت عدد رحلاتها إلى إسرائيل، في أعقاب بدء عملية "طوفان الأقصى".

وأوضح حينها المتحدث باسم الشركة أنه "نظراً للوضع الأمني الحالي في تل أبيب" ستبقي المجموعة الألمانية رحلة واحدة فقط إلى فرانكفورت، في حين "تم إلغاء جميع رحلات لوفتهانزا الأخرى من وإلى تل أبيب"، وفقاً لما نقلته عدد من الوكالات. 

شركات طائرات عالمية تلغي رحلاتها من وإلى تل أبيب 

وكانت العشرات من شركات الطيران الأوروبية والعالمية قد ألغت رحلاتها من وإلى تل أبيب، على خلفية الأوضاع التي تشهدها المنطقة. 

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت شركة طيران الإمارات تمديد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب، حتى 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. 

ولليوم الـ 21 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بمئات الغارات الجوية، في عملية أطلق عليها اسم "السيوف الحديدية"، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 7 آلاف مدني معظمهم من الأطفال والنساء.