icon
التغطية الحية

شركة بوكيمون تتبرع لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

2023.02.24 | 15:26 دمشق

رجل يلتقط صورة سيلفي مع شخصية بيكاتشو في أول يوم من بطولة بوكيمون في مركز المؤتمرات بواشنطن- التاريخ 16 آب 2019
رجل يلتقط صورة سيلفي مع شخصية بيكاتشو في أول يوم من بطولة بوكيمون في مركز المؤتمرات بواشنطن- التاريخ 16 آب 2019
Fox Business - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة بوكيمون عن تبرعها بـ200 ألف دولار لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب أجزاء من تركيا وسوريا في مطلع هذا الشهر، وتسبب بمقتل عشرات الآلاف من الناس.

وجاء في تغريدة للشركة على تويتر: "قلوبنا مع الناس في تركيا وسوريا ممن تضرروا بفعل الزلزالين الأخيرين، ولهذا ولدعم الأطفال والأسر المحتاجة في عموم المنطقة، تبرعت شركة بوكيمون الدولية بمبلغ وقدره 200 ألف دولار للشركاء لدى مؤسسة  GlobalGiving ولصندوق الإغاثة من الزلزال في تركيا وسوريا".

عرفت الشركة بتبرعها لصالح قضايا إنسانية خلال السنوات الماضية، إذ في عام 2020، تبرعت الشركة بمبلغ وقدره 100 ألف دولار لصالح الجمعية الوطنية الأميركية للنهوض بالملونين وحملة Black Lives Matter أو ما عرف باسم حياة السود مهمة.

وخلال العام الماضي، تبرعت الشركة بمبلغ 200 ألف دولار لدعم الشعب الأوكراني عقب غزو الروس لبلده.

أما أحدث تبرع فقد أتى مع ارتفاع عدد ضحايا زلزال 6 شباط في تركيا وسوريا ووصوله إلى 47 ألفاً، بعد انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المهدمة.

يذكر أن زلزالاً شدته 6.4 درجة ضرب ولاية هاتاي المنكوبة بالأصل خلال هذا الأسبوع فدمر وهدم المزيد من المباني وضاعف من حجم الدمار.

هذا وقد صرح وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكين، بأن القطاع الخاص في الولايات المتحدة تبرع بمبلغ يقارب 80 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة.

المصدر: Fox Business