icon
التغطية الحية

شركة الكهرباء التركية في مدينة الباب تعلن عن تقنين لعدة أيام

2022.01.21 | 20:32 دمشق

rtx6c5qm.jpg
المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب اليوم الجمعة، عن فصل التيار الكهربائي عن المدينة لساعات طويلة بداية من اليوم ولعدة أيام قادمة.

وجاء في بيان المجلس  "نحطيكم علماً أنه سوف يتم فصل التيار الكهربائي عن مدينة الباب اليوم من الساعة الحادية عشرة مساء حتى الساعة الحادية عشرة صباحاً، حيث سيكون الانقطاع في هذا الوقت لعدة أيام".

 وأرجع المجلس سبب هذا التقنين الذي يمتد لـ 12 ساعة إلى تطبيق التقنين من الشركة الموزعة في تركيا.

ومطلع الشهر الجاري، خرج العشرات في مدينة الباب بمظاهرة طالبت بإسقاط احتكار الشركات في "المناطق المحررة" والعقود الاحتكارية التي وقعتها هذه الشركات مع المجلس المحلي في مدينة الباب.

وطالب المتظاهرون برفع تسلط الشركة المشغلة للكهرباء عن رقابهم، لأنها ترفع الأسعار بين الحين والآخر كما يحلو لها.

وأكد المتظاهرون أن المجلس المحلي في الباب "لا يدافع عن الأهالي ولا يقف بجانبهم في وجه الشركة التركية المحتكرة للكهرباء"، لافتين إلى أن معظم الأهالي لا يستطيعون دفع فاتورة الكهرباء.

وسبق هذه المظاهرات، إعلان الشركة التركية "AK Energy" المشغلة للكهرباء في مدينة الباب شرقي حلب، عن زيادة في أسعار الكهرباء المنزلي والصناعي والتجاري.

وجاءت التسعيرة الجديدة للكهرباء وفق الآتي: 1.47 ليرة تركية للكيلوواط المنزلي، وفي حال التعبئة بأكثر من 150 ليرة يصبح الكيلوواط بـ2.50 ليرة، كما ارتفع سعر الكيلوواط التجاري الواحد إلى 2.48 (ثابت) والصناعي 2.3 (ثابت).