icon
التغطية الحية

شركة إسرائيلية: اشتباه باستهداف إحدى سفننا في بحر العرب

2021.07.30 | 14:42 دمشق

382459364_highres.jpg
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة شحن إسرائيلية اليوم الجمعة، عن اشتباه بتعرض إحدى سفنها لهجوم في المحيط الهندي بينما كانت في طريقها من تنزانيا إلى الإمارات، بحسب وكالة الأناضول.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، عن شركة "زودياك ماريتايم" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير، قولها إن هناك "اشتباهاً بمحاولة مهاجمة ناقلة الوقود (ميركير ستريت) في أثناء رحلة بحرية من تنزانيا الى الإمارات". وأضافت أن "السفينة يابانية وتدار من قبل الشركة المملوكة لرجل الأعمال إيال عوفير".

وفي وقت سابق الجمعة، نقل إعلام عبري عن وزارة الدفاع البريطانية، أن سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم قبالة شواطئ سلطنة عمان، من دون تفاصيل إضافية.

ووفقا لبيانات من خدمة تتبع حركة السفن من إيكون، فميرسر ستريت فإن ناقلة من الحجم المتوسط كانت متجهة لميناء الفجيرة في الإمارات قادمة من دار السلام في تنزانيا.

وشهدت الأشهر الماضية العديد من الحوادث المشابهة التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تأتي في سياق الصراع الإسرائيلي-الإيراني.

وفي أيار الماضي، كشفت مصادر سياسية إسرائيلية أنه في أعقاب المداولات التي أجراها قادة الجيش والمخابرات الإسرائيلية في واشنطن، عادوا بانطباع يقول إن هناك حاجة لإعادة النظر في الحرب البحرية مع السفن الإيرانية وربما التفكير بوقفها، لأن "من المشكوك فيه أنها ناجعة، وقد تكون أضرارها أكبر من فوائدها".

وقد وسعت تل أبيب من استراتيجيتها العسكرية ضد طهران، لتشمل استهداف السفن وناقلات النفط الإيرانية في البحرين الأحمر والمتوسط، وتخوض منذ عامين "حرباً بحرية سرية" ضد إيران، الأمر الذي كشفه تقرير "وول ستريت" في آذار  الماضي.