شرطة جبل طارق تلقي القبض على قبطان ناقلة النفط الإيرانية

شرطة جبل طارق تلقي القبض على قبطان ناقلة النفط الإيرانية

الصورة
11 تموز 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت شرطة جبل طارق اليوم الخميس إلقاء القبض على قبطان ومسؤول ناقلة النفط الإيرانية جريس 1 التي احتجزتها الأسبوع الماضي.

وبحسب وكالة رويترز فقد قالت شرطة جبل طارق أنها ألقت القبض على قبطان السفينة بتهمة خرق العقوبات الأوروبية على سوريا، كما صادرت منها وثائق وأجهزة إلكترونية.

وأضافت الشرطة في بيان لها اليوم " إن التحقيق ما يزال جاريا وإن جريس 1 ما تزال محتجزة".

وفي الرابع من شهر تموز الجاري أعلنت حكومة جبل طارق أن مشاة البحرية الملكية البريطانية ومسؤولي إنفاذ القانون احتجزوا ناقلة نفط عملاقة يشتبه أنها تحمل نفطا خاما إلى نظام الأسد.

وأشارت الحكومة في بيانها إلى أن لديها أسبابا وجيهة تدعوها للاعتقاد بأن الناقلة جريس 1 (1Grace) تحمل شحنة من النفط الخام إلى مصفاة بانياس في سوريا.

وأفادت شركة (TankerTrackers) والتي مقرها أميركا وتتبع شحنات النفط العالمية أن الناقلة جريس 1Grace انطلقت من إيران في نيسان الماضي، وأبحرت حول القرن الإفريقي متجهة إلى سوريا، قبل بدء واشنطن تصفير صادرات النفط الإيرانية.

وكان المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية قد قال اليوم إن احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية (جريس 1) مسألة تتعلق بالعقوبات على سوريا أكثر مما تتعلق بإيران.

وتأتي التصريحات البريطانية بعد محاولة إيران اعتراض طريقة ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز تعود ملكيتها لـ مجموعة "بريتش بتروليوم".

وأكدت الحكومة البريطانية اليوم أن ثلاث سفن إيرانية حاولت اعتراض سبيل ناقلتها (بريتيش هيريتدج) في مضيق هرمز، لكنها انسحبت بعد تحذيرات من فرقاطة بريطانية.

شارك برأيك