شخص في ولاية ساوث كارولينا يفوز بأكبر جائزة يانصيب في التاريخ

تاريخ النشر: 24.10.2018 | 19:10 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال مسؤول في جائزة اليانصيب "ميغا ميليونز" إن شخصاً ما في ولاية ساوث كارولينا الأميركية اشترى الورقة الرابحة من أكبر جائزة يانصيب في التاريخ والتي تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار.

وأعادت "ميغا ميليونز" السحب مرة ثانية على الجائزة الكبرى مساء الثلاثاء، عندما لم يظفر بالجائزة الكبرى أي فائز، خلال السحب الأول الذي جرى يوم الجمعة، وفق وكالة رويترز.

ويمكن للفائز بالأرقام الاختيار بين الحصول على جائزة نقدية فورية بقيمة 904 ملايين دولار أو جائزة بقيمة 1.6 مليار دولار تُدفع على مدى 29 عاما.

وقال سيث إلكين المتحدث باسم جائزة "ميجا مليونز" لوكالة رويترز إن قيمة الجائزة تجاوزت قيمة جائزة باوربول التي بلغت 1.586 مليار دولار ودُفعت عام 2016.

وكانت أكبر جائزة مسجلة في تاريخ يانصيب (ميجا مليونز) بقيمة 656 مليون دولار وذلك في عام 2012.

وسيحصل صاحب التذكرة على قيمة الجائزة كاملة، إن كان هو الوحيد الذي حمل تذكرة الأرقام الصحيحة، أو على جزء منها، إذا تأكد فوز تذاكر أخرى تحمل الأرقام الستة الفائزة.

وتقول لاوري راكيل، المحامية في إحدى الشركات القانونية في ولاية نيويورك لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC): "أكبر خطأ يفكر فيه الناس هو أن ما ربحوه أموالا ضخمة، وعليهم أن يساعدوا الكل. وهناك كثير من الناس يحسنون استغلال جهل هؤلاء".

وتراكمت قيمة الجائزة الكبرى ووصلت إلى هذا المبلغ بعد أن فشل أي شخص بالفوز فيها يوم الجمعة، ويمكن شراء تذاكر ميغا ميليونز، التي تباع بدولارين، في 44 ولاية أمريكية.