icon
التغطية الحية

شبيه بالإنسان.. إيلون ماسك يعرض الروبوت "أوبتيموس" لأول مرة | فيديو

2022.10.01 | 14:18 دمشق

1
روبوت أوبتيموس - تويتر
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

عرض الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك، أمس الجمعة، نموذجاً أولياً للروبوت الشبيه بالإنسان "أوبتيموس".

وتوقع ماسك، خلال فعالية أقيمت في "يوم الذكاء الصناعي" بمكتب تيسلا في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأميركية، أن تنتج شركته ملايين الروبوتات وأن يباع بأقل من 20 ألف دولار.

وأوضح أنه "ما يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحسين أوبتيموس وإثبات كفاءته".

وأوضحت تيسلا أنه تم تطوير نموذج أولي للروبوت في شباط، إذ سار النموذج على خشبة المسرح ولوح للمتفرجين خلال الفعالية.

وعرضت تيسلا مقطعا مصورا للروبوت وهو يؤدي مهامَّ بسيطةً مثل حمل صناديق وري نباتات ورفع قضبان معدنية في محطة إنتاج في مصنع للشركة في كاليفورنيا.

كذلك عرض الفريق روبوت الجيل الحالي الأكثر انسيابية على عربة وقال ماسك إنه يأمل أن يتمكن من السير بنفسه قريبا، مبيناً أن الروبوتات الموجودة حالياً "تفتقد إلى وجود مخ" والقدرة على حل المشكلات بنفسها.

 وأضاف أنه على النقيض من ذلك فإن "أوبتيموس" سيكون "روبوتاً بارعاً جداً"، مشيراً إلى أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحقيق ما تهدف إليه الشركة من إنتاج روبوت بكميات كبيرة وبكلفة منخفضة باستخدام تقنية صممتها تيسلا ستكون قادرة على أن تحل محل البشر في العمل.

وقال الملياردير إن نشاط تيسلا في مجال الروبوتات سيكون أكثر قيمة من سياراتها، على أمل التوسع إلى ما هو أبعد من السيارات ذاتية القيادة التي لم تصبح حقيقة واقعة بعد على الرغم من وعوده المتكررة.

وذكر أنه يمكن استخدام الروبوتات في المستقبل في المنازل وإعداد وجبات العشاء وقص العشب ورعاية كبار السن وحتى أن تصبح "رفيقا" للبشر.