icon
التغطية الحية

شاهد: لحظة انهيار مبنيين وموجات مد بحرية بفعل زلزال إزمير

2020.10.30 | 16:05 دمشق

20201030_2_45104235_59332562.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس بلدية إزمير عن وجود بلاغات بانهيار نحو 20 مبنى في الولاية جراء الزلزال الذي ضرب بحر إيجة قبالة سواحل الولاية عصر اليوم الجمعة، والذي بلغت شدته 6.6 على مقياس رختر.

وجاءت تصريحات رئيس البلدية طونج صويار، بعد إعلان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قبل ساعة، انهيار 6 مبان في منطقتي بورنوفا وبيراكلي، دون تقديم خسائر بشرية أولية حتى الآن.

 

 

وبثّ ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات مصورة للحظة انهيار مبنيين سكنيين مؤلفين من عدة طوابق، كما نشرت الوكالات الإخبارية والمغردون صوراً وفيديوهات لعدد من المباني المنهارة بالكامل بفعل الزلزال المدمر.

 

 

 

 

كما بثّ الناشطون تسجيلات مصورة لموجات مد بحري اجتاحت شوارع المدينة بالقرب من الشواطئ، وحذّرت السلطات التركية الأهالي من الاقتراب من السواحل.

 

 

 

 

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) إن زلزالاً قوته 6.6 درجة هز ساحل البلاد المطل على بحر إيجه، في تمام الساعة الثالثة و29 دقيقة.

وأضافت أن مركز الزلزال يبعد نحو 17 كيلومترا قبالة ساحل إقليم إزمير، على عمق 16 كيلومترا. وقالت وسائل إعلام إن السكان شعروا بالزلزال في ساحل تركيا على بحر إيجه وفي منطقة مرمرة التي تقع في شمال غرب البلاد.

 

 

 

 

وتمنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السلامة للمواطنين في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، جاء فيها "نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وتحركت كافة المؤسسات والوزارات المعنية للبدء بالأعمال اللازمة".

وأكد وزير البيئة التركي وجود أشخاص تحت الأنقاض في المباني المنهارة بإزمير، واستنفار جميع وحدات الإنقاذ.

كلمات مفتاحية