شاهد خريطة السيطرة في اليوم الخامس من عملية "نبع السلام"

تاريخ النشر: 13.10.2019 | 15:30 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2019 | 15:33 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أعلن الجيش الوطني السوري، اليوم الأحد، سيطرته على كامل مدينة تل أبيض شمال الرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية" قسد".

وبثّ الجيش الوطني صوراً وتسجيلات مصورة، تُظهر سيطرته الكاملة على مدينة تل أبيض، بعد ساعتين من بدء الهجوم على المدينة الحدودية.

وجاء تقدّم قوات الجيش الوطني إلى مشارف مدينة تل أبيض بعد ساعات مِن سيطرتها، في وقتٍ سابق اليوم، على كامل بلدة سلوك جنوبي شرقي المدينة، ومِن ثم فرض حصارٍ عليها مِن جميع الجهات.

وسيطر الجيش الوطني اليوم الأحد على عدد من القرى والمزارع في محوري تل أبيض ورأس العين، بالإضافة إلى المحور الثالث الموجود بينهما، والذي أصبحت فيه قوات الجيش الوطني على مقربة من الطريق الدولي M4 (حلب – الحسكة).

وكان الجيشان الوطني السوري والتركي قد سيطرا، أمس السبت، على كامل مدينة رأس العين، كما وصلا إلى الطريق الحدودي الواصل بينها وبين مدينة تل أبيض، عقب سيطرتهما على 18 قرية في المنطقة، بمعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى لـ"قسد".

يشار إلى أن الجيشين الوطني السوري والتركي أطلقا، يوم الأربعاء الفائت، عملية عسكرية تحت اسم "نبع السلام"، تهدف إلى طرد مكّونات "قسد" مِن مناطق شرق الفرات، وإعادة اللاجئين السوريين (في تركيا) إلى تلك المناطق، حسب تصريحات الحكومة التركية.

 

كلمات مفتاحية