شاهد الغارات التي دمرت منزل البغدادي في باريشا شمال إدلب (فيديو)

تاريخ النشر: 27.10.2019 | 08:35 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2019 | 10:39 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بثّ ناشطون تسجيلات مصورة للحظة استهداف الطيران الأميركي للمنزل الذي كان يختبئ به زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، الذي أكد مسؤولون أميركيون صباح اليوم مقتله بعملية إنزال سرية.

 

 

وسُمع صوت طائرات مروحية وحربية في تمام منتصف الليلة الفائتة، في كامل المنطقة الواقعة بين مدينتي سرمدا وحارم الحدوديتين مع تركيا.

 

 

وتحدثت وسائل إعلام محلية في البداية بأن 10 طائرات مروحية تابعة للجيش التركي دخلت الأجواء السورية، ليعلن ترمب في تغريدة على تويتر "شيء كبير للغاية حدث للتو". ويتبين لاحقاً أنها مروحيات أميركية.

وبعد دقائق من تغريدة ترمب نقلت مجلة نيوزويك الأميركية عن مسؤول رفيع بالبنتاغون أن البغدادي قُتل في عملية سرية نفذتها مروحيات فوق إدلب، موضحاً أن زعيم التنظيم قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة كان يرتديها.

وأكد مسؤولون آخرون لرويترز و CNN خبر مقتل البغدادي، وأشاروا إلى أن التأكيد النهائي لمقتل البغدادي في انتظار نتيجة اختباري الحمض النووي والبصمات.

وتداول ناشطون تسجيلات مصورة صباح اليوم قالوا إنها للمنزل الذي كان يختبئ ويعيش بداخله البغدادي، والذي دمرته الطائرات الأميركية بعد انتهاء عمليتها.

 

 

ويظهر في التسجيلات المصورة حفراً بعمق أكثر من 3 أمتار وتدميراً كاملاً لمحيط المنزل الذي يبدو أنه في مكان ناء وليس داخل بلدة باريشا.