شاهد أجمل اللقطات في مباراة العنابي مع محاربي الساموراي

تاريخ النشر: 02.02.2019 | 00:07 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

حقق المنتخب القطري اليوم الجمعة، فوزا ثمينا عقب تتويجه بلقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وتغلب المنتخب القطري(العنابي) على نظيره الياباني (محاربو الساموراي) بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة القارية.

واحتكر لاعبو المنتخب القطري، الجوائز الفردية الخاصة بالبطولة، وفاز القطري سعد السيب بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة القارية حيث سكن مرماه هدفًا واحدًا فقط خلال النسخة الحالية للبطولة، وكان ذلك في المباراة النهائية للبطولة.

المنتخب القطري حقق أطول سلسلة انتصارات متتالية بالفوز في سبع مباريات، كما أصبحت قطر رابع دولة عربية وخليجية تتوّج باللقب الآسيوي عقب السعودية، والكويت، والعراق.

فيما توّج المهاجم القطري المعز علي بجائزتين، الأولى كونه هداف النسخة الحالية للعرس القاري بتسجيله 9 أهداف، أما الثانية فهي فوزه بجائزة أفضل لاعب بالبطولة القارية.

أما المنتخب الياباني فقد انتزع جائزة وحيدة وهي جائزة اللعب النظيف، وكان قد توّج باللقب عام 2011 في البطولة التي استضافتها قطر في نسختها الرابعة.

وأحرز المنتخب الياباني رقما قياسيا في عدد مرات التتويج باللقب، إلا أنه أخفق في التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه عقب خسارة أمام الفريق العنابي.

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"