icon
التغطية الحية

شاهد أجمل اللقطات في مباراة العنابي مع محاربي الساموراي

2019.02.02 | 00:07 دمشق

المنتخب القطري يتوج ببطولة كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى(الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

حقق المنتخب القطري اليوم الجمعة، فوزا ثمينا عقب تتويجه بلقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وتغلب المنتخب القطري(العنابي) على نظيره الياباني (محاربو الساموراي) بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة القارية.

واحتكر لاعبو المنتخب القطري، الجوائز الفردية الخاصة بالبطولة، وفاز القطري سعد السيب بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة القارية حيث سكن مرماه هدفًا واحدًا فقط خلال النسخة الحالية للبطولة، وكان ذلك في المباراة النهائية للبطولة.

المنتخب القطري حقق أطول سلسلة انتصارات متتالية بالفوز في سبع مباريات، كما أصبحت قطر رابع دولة عربية وخليجية تتوّج باللقب الآسيوي عقب السعودية، والكويت، والعراق.

فيما توّج المهاجم القطري المعز علي بجائزتين، الأولى كونه هداف النسخة الحالية للعرس القاري بتسجيله 9 أهداف، أما الثانية فهي فوزه بجائزة أفضل لاعب بالبطولة القارية.

أما المنتخب الياباني فقد انتزع جائزة وحيدة وهي جائزة اللعب النظيف، وكان قد توّج باللقب عام 2011 في البطولة التي استضافتها قطر في نسختها الرابعة.

وأحرز المنتخب الياباني رقما قياسيا في عدد مرات التتويج باللقب، إلا أنه أخفق في التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه عقب خسارة أمام الفريق العنابي.

 

كلمات مفتاحية