شاب سوري يفقد حياته غرقاً في مدينة الريحانية جنوبي تركيا

شاب سوري يفقد حياته غرقاً في مدينة الريحانية جنوبي تركيا

بحيرة "يني شهير" في الريحانية (وسائل إعلام تركية)
بحيرة "يني شهير" في الريحانية (وسائل إعلام تركية)

تاريخ النشر: 08.03.2022 | 07:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

فقد شاب سوري حياته غرقاً في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوب تركيا.

وبحسب وسائل إعلام تركية، استطاعت السلطات التركية انتشال جثة الشاب السوري رجب الرشيد (18 عاماً)، الذي فقد توازنه وسقط في بحيرة "يني شهير" في مدينة الريحانية.

وفي تفاصيل الحادثة، أطلقت فرق البحث عملياتها للعثور على رجب الرشيد بعد أن فُقد أثره في أثناء تجوله في البحيرة أمس الأحد، إلا أن عملية البحث توقفت مع حلول ساعات الليل بسبب تشكل الظلام.

واستأنفت فرق البحث عملياتها صباح اليوم، بمشاركة الغواصين التابعين لبلدية هاتاي الكبرى، حيث وجدوا الرشيد قد فقد حياته غرقاً في البحيرة.

وفي وقت سابق، توفي ثلاثة شبّان سوريين بعد سقوط سيارة كان يقودها أحدهم في نهر الراين قرب ميناء "فيزل" في بلدة فيسيل بألمانيا.

وقالت وسائل الإعلام الألمانية إن السيارة التي سقطت في نهر الراين، كانت تقلّ خمسة سوريين يقودها شاب يبلغ من العمر 20 عاماً وبجانبه آخر تمكّنا من الخروج من السيارة، ونقلا إلى مشفى لتلقي العلاج.

وأعلن خفر السواحل اليوناني، مطلع الشهر الحالي، العثور على ست جثث على شواطئ جزيرة ليسبوس، مشيراً إلى أنه من المرجح أنهم ضحايا غرق مركب للمهاجرين.

ووفق معلومات خفر السواحل اليوناني، فإن أحد المتنزهين عثر على أربع جثث على شاطئ أنو سكالا، على بعد كيلومتر واحد من مرفأ ميتيليني، كبرى مدن جزيرة ليسبوس، في حين انتُشلت جثتان أخريان من المياه.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار