شابة سورية تنال جائزة الأميرة ديانا الدولية 2021 | فيديو

تاريخ النشر: 29.06.2021 | 18:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

فازت اللاجئة السورية رودي علي بجائزة "الأميرة ديانا" البريطانية لعام 2021، والمخصصة للعاملين في خدمة العمل الاجتماعي والإنساني.

وعبرت رودي عن سعادتها بالفوز عبر منشور في حسابها على فيس بوك بالقول: "سعيدة وفخورة بأن أعلن لكم اليوم فوزي بالجائزة الدولية، جائزة الأميرة ديانا 2021 وهي أعلى وسام يمكن أن يحققه الشباب لخدمة العمل الاجتماعي، والجهود الإنسانية، والتطوعية على مستوى عالمي".

وقالت الشابة المنحدرة من عفرين إن الجائزة "أنشئت لتخليد ذكرى الأميرة ديانا، لإيمانها بأن الشباب لديهم القدرة على تغيير المجتمع من قبل مؤسستها الخيرية الحاملة لاسمها، وتحظى الآن بدعم ابنيها، "دوق كامبريدج" الأمير ويليام و"دوق ساسكس" الأمير هاري".

بدوره، قال الأمير هاري (دوق ساسكس) وابن الأميرة ديانا مهنئاً الفائزين بالجائزة: "أرغب أنّ أبدأ بالتعبير عن التقدير والاحتفاء بالشباب الرائعين الذين ينضمون إلينا اليوم أشكركم على مشاركتكم في هذه اللحظة المهمة أينما كنتم وأشكركم على كونكم أحد الأفراد الذين يحملون القيمة للمجتمع".

يذكر أنّ السورية مايا غزال حصلت أيضاً على جائزة الأميرة ديانا وذلك عام 2017، تحت فئة "حملات من أجل التغيير" وذلك لجهودها مع اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى لندن.

اقرأ أيضاً: مخرج سوري عمل بتنظيف المشافي يحصل على إقامة دائمة في بريطانيا

 ما هي جائزة الأميرة ديانا؟

تُمنح جائزة الأميرة ديانا للشباب الذين يعملون على تحسين حياة الآخرين وتعتبر واحدة من الجوائز المرموقة التي يمكن أن يحصل عليها الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 25 عاما لعملهم الاجتماعي أو العمل الإنساني.

وأسست عام 1999 من قبل مجلس إدارة برئاسة جوردون براون وتمت تسميتها على اسم أميرة ويلز ديانا وهي مؤسسة خيرية وشركة مسجلة محدودة بالضمان

وأطلقت الجائزة من قبل رئيس الوزراء البريطاني السابق جوردون براون تكريما للراحلة ديانا أميرة ويلز. ويشير الموقع الخاص بالجائزة إلى أنها المؤسسة الخيرية الوحيدة التي تم إنشاؤها تخليداً لذكرى ديانا، مضيفاً أنّ مهمتها هي تعزيز وتطوير وإلهام التغيير الإيجابي في حياة الشباب انطلاقاً من إيمان ديانا بهذه المبادئ.

 

مقاتلو درعا يقطعون طريقاً دولياً ويستهدفون مواقع لـ"النظام"
وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة