سيدة لبنانية توجّه رسالة مؤّثرة للجنود اللبنانيين (فيديو)

تاريخ النشر: 19.10.2019 | 20:28 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوّراً لـ سيدة لبنانية وهي توجّه رسالة للجنود اللبنانين، وذلك خلال المظاهرات التي تجتاح لبنان منذ يومين، احتجاجا على الضرائب والفساد، وللمطالبة بإسقاط النظام.

وخاطبت السيدة اللبنانية أحد عناصر الجيش اللبناني قائلةً "نريد أن ندخل، إذا كنتم لبنانيين أطلقوا النار علينا، نريد أن ندخل، لقد جوعوكم (في إشارة إلى حكّام لبنان)، لا يعطونكم المال، هل ستبقون صامتين؟".

وتابعت السيدة حديثها للجندي اللبناني "ستُحال إلى التقاعد، فهل تعتقد أن (نبيه بري) سيعطيك أموالاً أو (سعد الحريري) أو (حسن نصرالله) أو (باسيل الحرامي)، لن يقوموا بذلك، هم فقط ينهبونكم ويسرقونكم".

وأضافت السيدة - لم يُعرف اسمها - قائلةً "لا يمكنكم أن تطلقوا رصاصة واحدة على إسرائيل، لكنكم تقومون بذلك على الشعب في بعض الأوقات، أنتم ممنوعون مِن إطلاق طلقة على إسرائيل.. لماذا؟، إسرائيل هي عدوتنا، نحن لسنا أعداءكم".

وقالت السيدة للجندي "يجب أنتم أن تحكموا البلد في هذا الوقت.. هل أنت خائف من (نصرالله) فليضربنا بالرصاص لا بأس، على القليل سنموت فداءً لـ أرضنا،.. روح شوف الفلسطيني بموت مِن أجل شجرة زيتون لأنه يحب بلده، فما بالك بوطن وأرض؟ إذا لم يكن لديك فليس لديك وطن".

وفي ختامِ حديثها، هتف المتظاهرون الذين كانوا برفقتها بعبارة "الشعب يريد إسقاط النظام"، قبل أن يقوم الجندي اللبناني بـ تقبيل جبينها، وسط تهليل الحاضرين.

يشار إلى أن آلاف اللبنانيين بدؤوا بالتظاهر في عدة نقاط بالعاصمة بيروت، مساء يوم الخميس الفائت، احتجاجاً على قرارات اقتصادية بفرض ضرائب جديدة، وللمطالبة بمكافحة الفساد، قبل أن يتطور الحراك للمطالبة بإسقاط النظام بكافة رموزه وعلى رأسهم "ميشيل عون (رئيس الجمهورية)، وجبران باسيل (وزير الخارجية)" إضافةً لـ"حسن نصرالله" زعيم ميليشيا "حزب الله".

اقرأ أيضاً.. مقتل متظاهرين في لبنان و"نصرالله" لا يؤيد استقالة الحكومة