icon
التغطية الحية

سوريون يشاركون في عمليات مكافحة الحرائق في تركيا

2021.08.03 | 07:03 دمشق

000_9hg4al.jpg
قدم فريق "SAK" السوري الدعم لأفراد إدارة الكوارث والطوارئ التركية وقوات "الجندرما" في مكافحة الحرائق - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شارك فريق "البحث والإنقاذ السوري SAK" في تركيا في عمليات إجلاء مدنيين وإخلاء منازل بالمناطق المعرضة لخطر نيران الحرائق في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

وقدم فريق "SAK"، بالتنسيق مع إدارة الكوارث التركية "أفاد"، الدعم لأفراد إدارة الكوارث والطوارئ التركية، وقوات "الجندرما" التركية، في مكافحة الحرائق المستمرة في ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا منذ أيام.

وذكرت "جمعية الفرات" في بيان لها، أنه "في إطار استجابته لنداء الواجب الإنساني، ومن مقتضيات الأخوة والواجب، قام فريق سوريا للبحث والإنقاذ في مدينة أضنة التركية، بالمشاركة في عمليات إخلاء وإسكان المتضررين من الحرائق في غابات كوزان وألاداغ وإمام أوغلو جنوبي تركيا".

 

 

وفي سياق متصل، أصدرت مؤسسات إعلامية سورية بيان تضامن مع تركيا بعد نشوب الحرائق في عدد من المناطق التركية، جاء فيه " نود أن نعبر لكم عن كامل تضامننا مع الدولة التركية الشقيقة شعباً وحكومة إزاء موجة الحرائق".

وأضاف البيان "نعلن باسم السوريين في تركيا، نحن منظمات المجتمع المدني السوري والصحفيين والإعلاميين والناشطين المقيمين على هذه الأرض التركية الطيبة، جاهزيتنا للتطوع والانضمام لفرق الإنقاذ وإطفاء الحرائق والدفاع المدني".

 

 

يشار إلى أن حرائق اندلعت في غابات ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا من ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، حيث أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "مناطق منكوبة".

وبلغت حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت منذ نحو أسبوع حتى السبت الماضي 6 وفيات وعشرات الإصابات، بينما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

وقال وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكدميرلي، أمس الأحد، إنه تمت السيطرة على 107 حرائق من أصل 112 اندلعت في غابات متفرقة بالبلاد، مشيراً إلى اندلاع حرائق في مناطق متفرقة من تركيا بين 28 تموز و1 آب 2021.