icon
التغطية الحية

سوريون يؤدون صلاة الجنازة على ضحايا قصف النظام أمام نقطة مراقبة تركية بإدلب| صور

2021.07.03 | 18:34 دمشق

20210703_2_49039401_66660740.jpg
إقامة صلاة الجنازة على سوريين قتلتهم قذائف أطلقتها قوات نظام الأسد وروسيا في إدلب- 3 تموز 2021-أمام نقطة المراقبة التركية ( الأناضول)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أقام سوريون صلاة الجنازة على ضحايا قصف شنته قوات نظام الأسد، اليوم السبت على منطقة جبل الزاوية في إدلب.

وقرر أهالي الضحايا إقامة صلاة الجنازة أمام نقطة المراقبة التابعة للجيش التركي في قرية بيليون في جبل الزاوية، لتوجيه رسالة إلى تركيا بضرورة تنفيذ اتفاق إدلب الموقع بينها وبين روسيا الذي ينص على وقف القصف.

وكان عدد الضحايا في جبل الزاوية وصل إلى 9 وعدد من الجرحى، في قرى مشّون وبليون وإبلين، حيث واصلت فرق الدفاع المدني عمليها لساعات بحثا عن ناجين بين الأنقاض.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن القصف تم بوساطة قذائف مدفعية موجهة ليزرياً، في حين حلّقت طائرات استطلاع روسية في سماء المناطق المستهدفة.

وتواصل روسيا مع قوات النظام تصعيد القصف على منطقة خفض التصعيد في إدلب والأرياف المتصلة بها من محافظات حلب وحماة واللاذقية، بينما تردّ المدفعية التركية وفصائل المعارضة على مصادر القصف ومواقع مختلفة لـ"النظام" في ريفي إدلب وحماة.

اقرأ أيضاً.. روسيا تقصف ريف إدلب وتركيا ترد غربي حلب

وراح ضحية التصعيد الذي شهدته الأسابيع الأخيرة نحو 45 قتيلاً بينهم 9 أطفال وجنين و6 نساء، ومتطوع بالدفاع المدني السوري، بينما أصيب أكثر من 80 آخرين بينهم أطفال ونساء، من دون أي تحرك دولي أو محاولة لإيقافه.